من عمليات العزم ليوم الأربعاء 1-7-2015م

هلمند: مجاهدان مندسان يقتلان قائدا وأربعة شرطيين في مارجه
في الساعة الرابعة من صباح الباكر اليوم قام مجاهدان مندسان بإطلاق نيران حية على قائد نقطة أمنية وأربعة شرطيين داخل نقطة أمنية في منطقة “اوي زرندي” التابعة لمديرية مارجة بولاية هلمند، مما أسفر عن مقتل القائد (رفيع الله المشهور بكولالا) وأربعة شرطيين على الفور، وإصابة آخر بجروح.
وبعد الهجوم الناجح خرج كلا المجاهدين من المنطقة، ووصلوا إلى المجاهدين سالمين غانمين.
2015/7/1
——————————————–
هلمند: هجوم على نقطة أمنية للشرطة في ناد علي
في الساعة الحادية عشرة من الليلة البارحة شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للشرطة العميلة في منطقة “شاول مانده” التابعة لمديرية ناد علي بولاية هلمند، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف العدو، لكن لم تتوفر تفاصيل دقيقة حولها حتى الآن.
2015/7/1
———————————————–
روزجان: تفجير سيارة ومقتل ثلاثة شرطيين وإصابة اثنين آخرين بجروح ترينكوت
في الساعة السادسة من عصر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل قرب “سوق ترباري” التابعة لمدينة ترينكوت مركز ولاية روزجان، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل ثلاثة جنود عملاء وإصابة اثنين آخرين بجروح.
2015/7/1
——————————————–
زابل: إصابة جنديين في مديرية دايشوبان
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس على جنود الجيش العميل قرب مركز مديرية دايشوبان بولاية زابل، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح.
كما أصيب مجاهد أيضا بجروح خلال الهجوم.
2015/7/1
———————————————-
هلمند: مقتل القائد (شريف) والقائد (لرم) في كجكي
في الساعة العاشرة من مساء أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة “كامري” للشرطة العميلة في منطقة “دلاور خان” التابعة لمديرية كجكي بولاية هلمند.
أسفر الانفجار عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل القائد الظالم (شريف) والقائد (لرم) واثنين من حراسهما.
2015/7/1
——————————————–
قندهار: مقتل جندي وإصابة آخر إثر انفجار في شورابك
في الساعة التاسعة من صباح يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دورية راجلة لحرس الحدود في منطقة “سارجو” التابعة لمديرية شورابك بولاية قندهار، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.
2015/7/1
———————————————
نيمروز: تفجير آلية عسكرية للعدو في دلارام
في الساعة السادسة من عصر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في آلية عسكرية للجيش العميل في منطقة “سبينو كومبتو” التابعة لمديرية دلارام بولاية نيمروز، مما أسفر عن تدمير الآلية، لكن لم تصل معلومات حول عدد القتلى والمصابين في صفوف العدو.
2015/7/1
————————————————-
قندهار: إصابة قائد مع ثلاثة حراسه في شورابك
فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس عبوة ناسفة في سيارة رينجر للقائد “بهلوان” في منطقة “سروتشاهان” التابعة لمديرية شورابك بولاية قندهار.
أسفر الانفجار عن تدمير السيارة وإصابة بشمول القائد ثلاثة من حراسه.
2015/7/1
—————————————————
قندهار: هجوم على قاعدة العدو في شورابك
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من منتصف الليلة البارحة على قاعدة عسكرية لجنود حرس الحدود في منطقة “سروتشاهان” التابعة لمديرية شورابك بولاية قندهار.
نفذ الهجوم بواسطة أسلحة خفيفة وثقيلة، واستمر لمدة ساعة تقريباً، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.

2015/7/1

—————————————————

فراه: انضمام قائد وخمسة جنود إلى صفوف المجاهدين في بالابلوك
في الساعة الرابعة من صباح الباكر اليوم انضم القائد المليشي العام (شير أغا) إلى صفوف المجاهدين نتيجة مساعي لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية.
يضيف النبأ، بأنه كان برفقة القائد خمسة من جنوده، وأحضروا معهم سيارتين من نوع رينجر، ودراجتين ناريتين، ورشاش ثقيل، وسبع كلاشينكوفات، و4000 رصاص للأسلحة المختلفة.
وقد عاهد المذكورون بأنهم سيقفون جنباً بجنب مع المجاهدين، وسيبذلون جميع ما بوسعهم من التضحيات في هذا السبيل.

وقد استقبلهم المجاهدون استقبالاً حاراً، واعتبروا هذا الأمر مكسباً لصالح الدين والوطن.

—————————————————

تفجير سيارة رينجر للعدو قرب مركز ولاية بلخ
في الساعة العاشرة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للشرطة العميلة قرب شارع “نساجي” بمركز ولاية بلخ، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل شرطي وإصابة آخر بجروح.
2015-07-01
—————————————————————————————————
قندوز: هجوم على جنود العدو في مديرية تشهاردره
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية مساء أمس هجوماً مسلحاً على دورية للجيش العميل قرب جسر شاغاسي بمنطقة “دورملو” التابعة لمديرية تشهاردره بولاية قندوز، مما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود بجروح، ولاذ الآخرون بالفرار.
وفي الساعة العاشرة والنصف من ظهر اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في عناصر الشرطة للعدو في منطقة “دوبندي” بالمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل جندي على الفور.
2015-07-01
—————————————————————————————————
مقتل جنديين جراء انفجار قنبلة قرب مركز ولاية بكتيا
في الساعة العاشرة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل قرب مدينة جرديز مركز ولاية بكتيا، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين بجروح.
2015-07-01
—————————————————————————————————
لوجر: هجوم على دورية للعدو ومقتل جندي في بركي برك
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الواحدة من ظهر يوم أمس على جنود الجيش العميل في منطقة “احمدك قلعة” بمديرية بركي برك بولاية لوجر، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيا: هجوم على قافلة العدو في مديرية لجه منجل
في الساعة السابعة من صباح اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على قافلة للجيش العميل في منطقة “ليزي خوله” بمديرية لجه منجل بولاية بكتيا، ما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف العدو.
2015-07-01
—————————————————————————————————
غزني: هجوم على مبنى القيادة الأمنية بمديرية واغظ، ومقتل شرطيين
في الساعة الثامنة من مساء أمس أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية 6 صواريخ على مبنى القيادة الأمنية في مديرية واغظ بولاية غزني، حيث أصابت الصواريخ أهدافها، وقتل شرطيين وأصيب ثلاثة آخرين بجروح، كما تضرر مبنى القيادة الأمنية.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيكا: مقتل ثلاثة جنود نتيجة انفجار في اومنه
في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة جنود الجيش العميل في منطقة “زواكي” التابعة لمديرية اومنه بولاية بكتيكا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين، كما دمرت دراجة نارية بشكل كامل.
2015-07-01
—————————————————————————————————
ميدان وردك: مقتل أربعة جنود في مديرية جغتو
في الساعة السابعة من مغرب يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “كوتل” بمديرية جغتو بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن تدمير السيارة، ومقتل ثلاثة جنود فيها.
وفي الوقت نفسه قنص المجاهدون جندياً بسلاح “دروغنوف” بالمديرية نفسها، حيث لقي مصرعه على الفور.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بکتیکا: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل جندي في تشاربران
في الساعة التاسعة من صباح اليوم شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “سبينه” بمديرية تشاربران بولاية بكتيكا، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

2015-07-01

————————————————————————————————–

كونر: هجوم على نقطة أمنية للعدو في مديرية مانوجي
في الساعة الخامسة من صباح اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على نقطة أمنية للعدو في منطقة “كندجل” التابعة لمديرية مانوجي بولاية كونر، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف العدو.
2015-07-01
—————————————————————————————————
انفجار في جنود الجيش العميل قرب مركز ولاية بكتيا
في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في جنود الجيش العميل قرب مدينة جرديز مركز ولاية بكتيا، مما أسفر عن مقتل إصابة جنديين بجروح.
2015-07-01
—————————————————————————————————
لغمان: هجوم على قافلة العدو في عليشنك
في الساعة السادسة من صباح اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على قافلة للعدو في منطقة “ترنك كر” التابعة لمديرية عليشنك بولاية لغمان، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيا: تفجير دبابة ومقتل خمسة جنود في أحمد خيل
في الساعة العاشرة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دبابة عسكرية للجيش العميل في منطقة “سكندر خيل” التابعة لمديرية أحمد خيل بولاية بكتيا، مما أسفر تدمير الدبابة بشكل كامل، ومقتل خمسة جنود فيها على الفور.
2015-07-01
—————————————————————————————————
لغمان: هجوم بأسلحة ثقيلة على قاعدة العدو في مديرية قرغيي
في الساعة الثالثة من منتصف الليلة البارحة شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً قذائف هاون ومدفع (82 ملم) على قاعدة عسكرية للعدو في مديرية “قرغيي” بولاية لغمان، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية وروحية فادحة في صفوف العدو.

2015-07-01

زابل: مقتل وإصابة خمسة جنود اثر انفجار في مدينة قلات
في الساعة الرابعة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دورية راجلة للجيش العميل في منطقة “ميزانه” التابعة لمدينة قلات مركز ولاية زابل، مما أسفر عن مقتل وإصابة خمسة جنود.
2015/7/1
————————————————-
هلمند: تفجير دبابة للعدو في موسى قلعة
في الساعة الواحدة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دبابة عسكرية للجيش العميل في منطقة “جورجت” التابعة لمديرية موسى قلعة بولاية زابل، مما أسفر عن تدمير الدبابة ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها.
2015/7/1
————————————————
زابل: هجوم بقذائف مدفع (82ملم) على قاعدة العدو في دايتشوبان
في الساعة الخامسة من عصر اليوم أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً بقذائف مدفع (82 ملم) على قاعدة عسكرية للعدو قرب مركز مديرية دايشتوبان بولاية زابل، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف العدو، لكن لم تصل تفاصيل دقيقة حولها حتى الآن.
2015/7/1
—————————————————
زابل: هجوم على نقاط أمنية ومركز مديرية اتغر
في الساعة الخامسة من عصر اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على قاعدة عسكرية ونقاط أمنية للجيش العميل في مديرية اتغر بولاية زابل، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف العدو لكن لم تفاصيل دقيقة حولها.
2015/7/1
—————————————————–
زابل: هجوم قافلة سيارات للعدو في ارغنداب
في الساعة التاسعة من صباح اليوم شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على قافلة سيارات (غلام جيلاني خان) الآمر الأمني لولاية زابل، في منطقة “باغ” التابعة لمديرية ارغنداب بولاية زابل.
ولم تصل حتى الآن تفاصيل دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.
2015/7/1
——————————————————–
قندهار: هجوم على نقطة أمنية للعدو في مديرية ميوند
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الواحدة من ظهر اليوم هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “شنه سرك” التابع لمديرية ميوند بولاية قندهار، مما أسفر عن تضرر مبنى النقطة، وقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو.
وبعد الحادث تعرض المجاهدون لكمين منصوب من قبل جنود العدو، واحتدمت اشتباكات بين الطرفين.
ولم تتوفر معلومات عن الخسائر الملحقة بالعدو، إلا أنه استشهد ثلاثة مجاهدين وأصيب أربعة آخرين، إنا لله وإنا إليه راجعون.
2015/7/1
—————————————————-
نيمروز: تفجير سيارة رينجر للشرطة في مديرية زرنج
في الساعة العاشرة من مساء أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “شهرك” التابعة لمدينة زرنج بولاية نيمروز، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل وإصابة جميع ركابها.
2015/7/1
—————————————————-
بادغيس: مقتل شرطي واغتنام سلاحه في قادس
في الساعة الثامنة من صباح اليوم قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية شرطياً عميلاً نتيجة هجوم مباغت في منطقة “كلتشين” التابعة لمديرية قادس بولاية بادغيس، واغنموا سلاحه.
2015/7/1
————————————————–
فراه: مقتل 16 جندياً وإصابة أخرين في جلستان
صباح الباكر اليوم نزل عدد كبير من جنود القوات الخاصة من المروحيات لكسر حصار لمجاهدين لمركز مديرية جلستان بولاية فراه، لكنهم بعد نزولهم مباشرة تعرضوا لهجمات مسلحة من قبل المجاهدين، واحتدمت معركة حامية الوطيس.
استخدمت في الاشتباكات أسلحة خفيفة وثقيلة، واستمرت حتى الساعة العاشرة مساءً، مما أسفر عن مقتل 16 جندياً، وإصابة عدد  كبير آخر بجروح.
كما قصفت مروحيات العدو المنطقة أثناء الاشتباكات، ما أدى إلى استشهاد اثنين من المجاهدين، وإصابة 9 آخرين بجروح.
2015/7/1
 —————————————————————————————————
بلخ: مقتل وإصابة ثلاثة جنود في تشهاربولك
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على جنود الجيش العميل في منطقة “جورتيبه” بمديرية تشهاربولك بولاية بلخ، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح، وغنم المجاهدون رشاشين.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيا: مقتل شرطيين نتيجة انفجار في أحمدابا
في الساعة الثامنة من صباح اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في عناصر الشرطة في منطقة متشغلو بمديرية أحمد ابا بولاية بكتيا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة شرطيين، وإصابة آخر بجروح.
2015-07-01
————————————————————————–
مقتل شرطي نتيجة هجوم على نقطة أمنية قرب مركز ولاية بكتيا
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة العاشرة من ظهر اليوم على نقطة أمنية للشرطة العميلة في منطقة “تيره” قرب مركز ولاية بكتيا.
مما أسفر عن مقتل شرطي على الفور وإصابة آخر بجروح خطيرة.
2015-07-01
—————————————————————————————————
كابل: تدمير دبابة وسيارة رينجر ومقتل 4 شرطيين في موسهي
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية الثانية من الليلة البارحة على دورية لجنود الجيش العميل في منطقة “حاجي ملنجيان” بمديرية موسهي بولاية كابل.
مما أسفر عن مقتل 4 شرطيين على الفور وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة، وتدمير دبابة وسيارة رينجر بشكل كامل.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيا: هجوم على جنود العدو في لجه منجل
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على قافلة لجنود الجيش العميل في مديرية لجه منجل بولاية بكتيا.
حسب الخبر القافلة مشتملة من 70 مدرعة عسكرية، مما أسفر عن تدمير 3 مدرعات و4 سيارات رينجر بشكل كامل، وإلحاق خسائر بشرية بالعدو لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حولها.
2015-07-01
—————————————————————————————————
لوجر: مقتل شرطي نتيجة انفجار لغم في محمداغه
انفجر لغم في الساعة التاسعة من صباح اليوم في عناصر الشرطة العميلة قرب منطقة “سرخاب” بمديرية محمداغه بولاية لوجر.
مما أسفر عن مقتل شرطي على الفور وإصابة آخرين بجروح خطيرة.
2015-07-01
—————————————————————————————————
هجوم على نقطة أمنية وثكنة عسكرية للعدو قرب مركز ولاية كونر
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السابعة من صباح اليوم على نقطة أمنية لجنود الجيش العميل في منطقة “شكي” بمديرية اسعداباد مركز ولاية كونر.
بعد ساعة تم هجوم قذائف هاون على ثكنة عسكرية للعدو، مما أسفر عن إلحاق خسائر بالعدو لكن لم تصل معلومات دقيقة حولها.
2015-07-01
—————————————————————————————————
هجوم قنابل يدوية على مركز حملة العدو قرب مركز ولاية لوجر
ألقى مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة العاشرة من ظهر اليوم قنابل يدوية إلى برج الحراسة في منطقة “خدر” قرب مركز ولاية لوجر.
مما أسفر عن مقتل جندي على الفور، وتدمير البرج بشكل كامل.
2015-07-01
—————————————————————————————————
كونر: تدمير سيارتين ومقتل جنديين نتيجة هجوم على نقطة أمنية في سركان
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم على دورية لجنود الجيش العميل قرب نقطة أمنية لعناصر الميليشيات ماشم قرب مديرية سركان بولاية كونر.
مما أسفر عن تدمير سيارة بشكل كامل وإصابة جندي بجروح خطيرة، وفر البقية من المنطقة.
وفي الساعة الواحدة من ظهر اليوم، تم هجوم على دورية العدو في منطقة “نواباس” حيث دمرت سيارة رينجر بشكل كامل وقتل جنديين على الفور وأصيب آخر بجروح خطيرة.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيا: انفجار لغم في سيارة لجنود الجيش العميل في احمد خيل
انفجر لغم في سيارة رينجر لجنود الجيش العميل في منطقة “مشكه” بمديرية احمد خيل بولاية بكتيا.
مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حولها.
2015-07-01
—————————————————————————————————
كونر: مقتل جنديين نتيجة هجوم على 3 نقاط أمنية في سركان
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من ظهر اليوم على 3 نقاط أمنية لجنود الجيش العميل في منطقة “بشت” بمديرية سركان بولاية كونر.
مما أسفر عن إلحاق خسائر لمباني النقاط ومقتل جنديين على الفور.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيا: استهداف مركز حملة العدو بقذائف هاون في وزي جدران
استهدف مجاهدو الإمارة الإسلامية مركز حملة العدو بقذائف هاون في الساعة السادسة من عصر اليوم في مديرية وزي جدران بولاية بكتيا.
مما أسفر عن إلحاق خسائر فادحة بالعدو.
2015-07-01
—————————————————————————————————
هجوم على نقطة أمنية في غازي اباد
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الرابعة من عصر اليوم على نقطة أمنية لجنود الجيش العميل في منطقة “شش” بمديرية غازي اباد.
حسب الخبر: استمر الهجوم لمدة طويلة، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح خطيرة.
2015-07-01
—————————————————————————————————
بكتيكا: مقتل جنديين نتيجة هجوم على دورية العدو في سروبي
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية من ظهر اليوم على جنود الجيش العميل في منطقة “زره كلا” بمديرية سروبي بولاية بكتيكا.
مما أسفر عن مقتل جنديين على الفور وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.
2015-07-01
—————————————————————————————————
قندوز: استشهاد 3 مدنيين في قصف طائرة بلا طيار في جهاردره
أفادت الأنباء من ولاية قندوز بأنه في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم قصفت طائرة بلا طيار في منطقة “نهر صوفي” بمديرية جهار دره بولاية قندوز.
مما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، إنا لله وإنا إليه راجعون.
2015-07-01
—————————————————————————————————
غزني : مقر کې د جاسوسي ادارې کارمند ووژل شو
غزني: مقتل عميل استخبارات في مقر
مجاهدينو د غزني ولايت په مقر ولسوالۍ کې د جاسوسي ادارې کارمند حزب الدين وژلی.
نوموړی نن مازديګر ۶ نيمي بجې په خودزايو سيمه کې د غلچکي بريد په مهال ووژل شو.
نوموړی په سيمه کې د اربکيانو د شورا غړی هم و.
 
قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السادسة والنصف من عصر اليوم عميل استخبارات المدعو/ حزب الدين في منطقة “خودزاي” بمديرية مقر بولاية غزني.
حسب الخبر: المذكور كان عضو شورى الميليشيات أيضاً، حيث قتل نتيجة هجوم مباغت على الفور.
2015-07-01
—————————————————————————————————
هلمند: قنص جندي بسلاح دروغنوف في سنجين
قنص مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم أحد جنود الجيش العميل بسلاح دروغنوف في منطقة “سركلي” قرب سوق مديرية سنجين بولاية هلمند.
مما أسفر عن مقتل الجندي على الفور.
2015/7/1
———————————————————————————
تفجير سيارة رينجر للشرطة العميلة في مدينة هرات
انفجر لغم في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس في سيارة رينجر للشرطة العميلة في منطقة “عبد الاباد” قرب مركز ولاية هرات.
مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل ومقتل شرطي على الفور.
2015/7/1
———————————————————-
هرات: مقتل قائد وأسر جندي في اوبي
قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الواحدة من الليلة البارحة قائد المدعو/ سراج أحد قيادات كلوخان نتيجة عملية تكتيكية في منطقة “جهار محل” بمديرية اوبي بولاية هرات.
مما أسفر عن مقتل القائد على الفور، وأسر جندي عميل.
2015/7/1
———————————————————–
هرات: مقتل 3 جنود وإصابة آخر نتيجة هجوم على نقطة أمنية في ادرسكن
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية عشرة من الليلة البارحة على نقطة أمنية لجنود الجيش العميل في منطقة “خواجه اوريا” بمديرية ادرسكن بولاية هرات.
حسب الخبر: استمر الهجوم حتى الصباح، مما أسفر عن مقتل 3 جنود على الفور، وإصابة آخر بجروح خطيرة.
واستشهد أحد المجاهدين، تقبله الله.
2015/7/1
——————————————————
هلمند: مقتل جنديين نتيجة هجوم على دورية العدو في سنجين
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة التاسعة من الليلة البارحة على جنود الجيش العميل في منطقة “اوبوزرندي” بمديرية سنجين بولاية هلمند.
حسب الخبر: تم الهجوم حين خرج العدو من النقطة في دورية راجلة.
مما أسفر عن مقتل جنديين على الفور، وفر البقية من المنطقة.
2015/7/1
———————————————————————–
بكتيكا: هجوم على نقطة أمنية في جيان
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السابعة من مغرب يوم أمس على نقطة أمنية لجنود الجيش العميل في منطقة “ولي واست” بمديرية جيان بولاية بكتيكا.
مما أسفر عن تضرر مبنى النقطة، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول خسائر البشرية الملحقة بالعدو.
2015-07-01
—————————————————————————————————
كونر: هجوم على نقطتين أمنيتين للعدو في شيكل
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس على نقطتين أمنيتين لجنود الجيش العميل في مديرية شيكل بولاية كونر.
مما أسفر عن إلحاق خسائر فادحة بالعدو لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حولها.
2015-07-01
—————————————————————————————————
كونر: مقتل جنديين نتيجة هجوم على نقطة أمنية في وته بور
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الخامسة من صباح اليوم على نقطة أمنية لجنود الجيش العميل في منطقة “بيروني” بمديرية وته بور بولاية كونر.
حسب الخبر استمر الهجوم لساعة واحدة، مما أسفر عن مقتل جنديين على الفور.

2015-07-01