التقرير الاخباري ليوم السبت 30 يوليو 2016م

ميدان وردك: استشهاد طفل وإصابة آخر من جنود العدو في جلريز
في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس أطلق جنود العدو نيران عشوائية على منازل المدنيين في منطقة “أحمد خيل” التابعة لمديرية جلريز بولاية ميدان وردك.
حسب النبأ، نتيجة هذه النيران العشوائية استشهد طفل يدعى (أمان الله بن خان زاده)، كما أصيب في الساعة السابعة صباح يوم أمس طفل آخر (فضل الرحيم بن فضل الكريم) في حادث مماثل.
2016/7/30
————————————————–
كابيسا: مقتل ثلاثة جنود في مديرية نجراب
في الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على قافلة للجيش العميل في منطقة “تشهار قلعة” بوادي أفغانية بمديرية نجراب بولاية كابيسا، مما أسفر عن مقتل 3 جنود على الفور.
ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر، خلال الهجوم.
2016/7/30
—————————————————-
كونر: تدمير سيارة رينجر، ومقتل وإصابة 9 جنود في مديرية سركانو
في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “منوكندو” التابعة لمديرية سركانو بولاية كونر.
وبعد لحظات فجر المجاهدون عبوة ناسفة أخرى في الجنود الذي كانوا متجهين نحو موقع الحادث.
أسفر الانفجاران عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل 4 جنود، وإصابة خمسة آخرين بجروح.
2016/7/30
——————————————————
كونر: هجوم على مركز مديرية مروره
في الساعة السادسة من صباح يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً بواسطة سلاح الدوشكة على مركز مديرية مروره بولاية كونر.
نفذ الهجوم حينما كان يستمر اجتماع مهم في داخل مركز المديرية، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول  تفاصيل الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.
2016/7/30
—————————————————–
بكتيكا: هجوم على مركز مديرية خيركوت
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم هجوماً مسلحاً على مركز مديرية خيركوت بولاية بكتيكا، وكذلك على عناصر الشرطة المتواجدين قرب مركز المديرية.
نفذ الهجومان حينما كان المسئولون يقومون باجتماع داخل مركز المديرية، لكن لم تصل حتى الآن تفاصيل دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.
2016/7/30
—————————————————-
ميدان وردك: تدمير دبابة، ومقتل وإصابة خمسة جنود في جلريز
في الساعة الواحدة من ظهر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دبابة عسكرية للجيش العميل في منطقة “زيولات” التابعة لمديرية جلريز بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل، ومقتل خمسة جنود فيها.
وبعد الانفجار قام جنود العدو وفق عادتهم الخبيثة بإطلاق نيران عشوائية على منازل المدنيين، لكن لم تصل حتى الآن تفاصيل دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالمدنيين.
2016/7/30
———————————————————–
هلمند: تحرير إدارة عسكرية، ونقطة أمنية للعدو في مديرية جرمسير
تفيد الأنباء الواردة من ولاية هلمند بأنه خلال العمليات التي يشنها مجاهدو الإمارة الإسلامية منذ أيام على المراكز العسكرية والنقاط الأمنية للعدو في مديرية جرمسير، تم تحرير إدارة عسكرية في الساعة العاشرة من مساء أمس، وبعدها بقليل حررت نقطة أمنية للجيش العميل بعد هجمات واشتباكات استمرت لمدة ساعة تقريباً.
قتل في هذه الهجمات خمسة جنود، حيث لازالت أشلاء الجنود القتلى باقية في موقع الحادث حتى الآن.
وغنم المجاهدون 3 سيارات كرولا، و3 دراجات نارية، و5 رشاشات أمريكية، و3 كلاشينكوفات، و25 صاروخاً، و8000 رصاصة.
ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر.
۲۰۱۶/۷/۳۰
————————————————————
هلمند: تحریر مديرية خانشين بشكل كامل، وتم تصفيتها من تواجد العدو
تفيد الأنباء الواردة من ولاية هلمند، بأنه مساء أمس تمكن مجاهدو الإمارة الإسلامية بتحرير مركز مديرية خانشين، وجميع النقاط الأمنية، والمراكز العسكرية والاستخباراتية في المديرية المذكورة.
جدير بالذكر بأن قرى المديرية المذكورة والمناطق النائية عن مركزها كانت تحت سيطرة المجاهدين منذ فترة طويلة، والقواعد العسكرية الموجودة في المديرية كانت تحت حصار المجاهدين، حيث تم تحريرها مساء أمس ولله الحمد.
وقد قتل في هجمات أمس رئيس الاستخبارات بالمديرية، وعشرات الجنود، وأصيب عدد كبير آخر. ودمرت 3 آليات عسكرية، وغنم المجاهدون آلية عسكرية وتجهيزات عسكرية أخرى.
كما استشهد اثنان من مجاهدي الإمارة الإسلامية وأصيب ثلاثة آخرين بجروح.
القاري/ محمد يوسف أحمدي، الناطق باسم الإمارة الإسلامية
25/10/1437هـ ق

۱۳۹۵/۵/۹هـ ش ــ 2016/7/30

————————————————————
كونر: هجوم على نقطتين للعدو في مديريتي سركانو وناري
في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “انجكل” التابعة لمديرية ناري بولاية كونر، مما اسفر عن إصابة جندي بجروح.
وفي الساعة الخامسة من عصر يوم أمس هاجم المجاهدون على نقطة أمنية أخرى لعناصر المليشيات في المنطقة نفسها بمديرية سركانو بولاية كونر، حيث لحقت خسائر بالعدو، لكن لم تتوفر تفاصيل دقيقة حولها حتى الآن.
2016/7/30
—————————————————————–
لوجر: مقتل ثلاثة جنود للعدو في مديرية سرخ
في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مباغتاً على جندي عميل في منطقة “بستجك” التابعة لمديرية سرخ بولاية لوجر، حيث لقي الجندي مصرعه على الفور.
وفي الساعة الخامسة من عصر يوم أمس هاجم المجاهدون على نقطة أمنية للعدو في منطقة “خواجه اسماعيل” التابعة للمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل جنديين.
2016/7/30
————————————————————
بكتيكا: استسلام مليشي للمجاهدين في مديرية خيركوت
في الساعة الثانية من ظهر يوم أمس استسلم مليشي يدعى (نوروز بين بيروز) إلى صفوف المجاهدين في قرية “بائنده خيل” التابعة لمديرية  خيركوت بولاية بكتيكا.
استسلم المذكور بعد أن بانت له الحقيقة، فترك صفوف العدو وانضم إلى صفوف المجاهدين.
2016/7/30
————————————————————
تدمير آلية لوجستية، ووقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو في سيد آباد
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية مساء أمس هجوماً مسلحاً على جنود الجيش العميل في منطقة “سيسي” التابعة لمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
نفذ الهجوم حينما كان جنود العدو ينقلون الماء إلى نقطتهم الأمنية، مما أسفر عن تدمير صهريج للعدو بشكل كامل، ولم تتوفر تفاصيل دقيقة حول عدد القتلى والمصابين في صفوف العدو.
2016/7/30
————————————————————
ننجرهار: مقتل وإصابة 6 شرطيين في مديرية خوجياني
في الساعة العاشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للشرطة العميلة في منطقة “سنجانه” التابعة لمديرية خوجياني بولاية ننجرهار.
أسفر الهجوم عن مقتل شرطيين، وإصابة 4 آخرين بجروح.
ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر.
2016/7/30
—————————————————————–
ميدان وردك: تدمير دبابة وسيارة رينجر، ومقتل 7 جنود في مديريتي تشك وجلريز
في الساعة السابعة من مساء امس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في دبابة عسكرية لجنود القطع الخاصة بالجيش العميل في منطقة “احمد خان خيل” التابعة لمديرية جلريز بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل، ومقتل 4 جنود فيها.
وفي الوقت نفسه فجر المجاهدون لغماً آخراً في سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “تشك” بمديرية “تشك” بالولاية نفسها، مما اسفر عن تدمير السيارة تماماً، ومقتل 6 جنود فيها.
2016/7/30
————————————————————
هجمات مسلحة على جنود العدو في مديريتي جلريز وجلكه
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس هجوماً مسلحاً على قوة عسكرية للجيش العميل في منطقة “اسماعيل خيل” بمديرية جلريز بولاية ميدان وردك، لكن لم تصل حتى الآن معلومات دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالعدو.
وفي الساعة الثانية عشرة من مساء امس هاجم المجاهدون بواسطة أسلحة خفيفة وثقيلة على نقطة أمنية لعناصر المليشيات في منطقة “تيزكوه” بمديرية جلكه بولاية ميدان وردك، حيث لحقت خسائر بالعدو، لكن لم نحصل على تفاصيلها.
2016/7/30
————————————————————
تدمير سيارة رينجر، ومقتل وإصابة 4 جنود في مركز ولاية بلخ
فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة التاسعة من مساء أمس عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل في مركز ولاية بلخ، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
2016/7/30
———————————————————-
سمنجان: تحرير نقطتين أمنيتين، ومقتل وإصابة 6 من عناصر المليشيات دره صوف
في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية لعناصر المليشيات في منطقة “زيدوري” التابعة لمديرية دره صوف بولاية سمنجان، مما أسفر عن تحرير النقطة الأمنية بشكل كامل، ومقتل مليشي، وإصابة خمسة آخرين بجروح.
كما غنم المجاهدون كمية كبيرة من الأسلحة والتجهيزات العسكرية.
ويذكر أنه استشهد مجاهد أيضا خلال الهجمات، إنا لله وإنا إليه راجعون.
2016/7/30
——————————————————–
مقتل وكيل برلماني وإصابة اثنين من حراسه في منطقة كوته سنكي بمدينة كابل
في الساعة السادسة من عصر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة بشكل تكتيكي في سيارة وكيل برلماني يدعى (خيل الله أوريا) في منطقة “كوته سنكي” بمدينة كابل.
أسفر الانفجار عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل والوكيل المذكور، وإصابة اثنين من حراسه بجروح.
2016/7/30
——————————————————-
روزجان: تحرير 3 مراكز أمنية جديدة للعدو في مديرية دهراود، واستهداف مقر عسكري مهم للعدو
يفيد النبأ الواصل من مديرية دهراود بولاية روزجان عن هجوم من قبل مجاهدي الإمارة الإسلامية على 3 مراكز أمنية للجيش العميل في منطقة جتو بالمديرية المذكورة، أسفر عن تحرير المراكز وهروب عناصر العدو بعد تكبدهم خسائر كبيرة.
وغنم المجاهدون رشاش دوشكة، و 50 قذيفة صاروخية وأسلحة أخرى.
ويحاصر المجاهدون مقرا عسكريا مهما للجيش العميل في المديرية منذ 4 أيام، وستنشر تفاصيلها لاحقا.
يذكر بأن العدو أسقط مرتين معدات لوجستية لجنودها المحاصرين من الجو، لكن المجاهدون استولوا عليها.
۲۰۱۶/۷/۳۰
قندهار: مقتل 12 جنديا في هجوم على حاجز أمني بمديرية شاوليكوت
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية البارحة على حاجزين للجيش العميل في منطقة البك بمديرية شاوليكوت بولاية قندهار.
استخدمت أسلحة خفيفة وثقيلة في الهجوم، أسفر عن تحرير حاجز أمني ومقتل 12 جنديا وإحراق سيارة رينجر للعدو.
وغنم المجاهدون في الحاجز رشاش ثقيل، وقذيفة صواريخ، وجهاز اتصال لاسلكي كبير ومنظار ليلي.
كما استمر الهجوم على الحاجز الأمني الثاني حتى الصباح، وتكبد العدو خسائر كبيرة.
۲۰۱۶/۷/۳۰
تدمير سيارتي رينجر ومقتل 3 جنود في انفجار تكتيكي بمدينة هرات
فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 11 ظهر اليوم، مواد متفجرة زرعوها بمهارة عالية في منطقة محطة بنزين مولوي بمدينة هرات، مما أسفر عن تدمير سيارتي رينجر للشرطة ومقتل 3 جنود عملاء فوار.
۲۰۱۶/۷/۳۰
مقتل شرطي وجرح آخر في هجوم على حاجز أمني بمركز ولاية فراه
قتل شرطي عميل وأصيب آخر نتيجة هجوم على نقطة أمنية للشرطة في منطقة قلعة زمان بمدينة فراه مركز ولاية فراه.
۲۰۱۶/۷/۳۰
 ——————————————————–
بلخ: مقتل 2 من عناصر المليشيات في مديرية نهر شاهي
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية بشكل مباغت في الساعة 11 يوم أمس على دورية راجلة لعناصر المليشيات العميلة في منطقة كمبرك بمديرية نهر شاهي بولاية بلخ، أسفر عن مقتل 2 من عناصر المليشيات فورا.
2016/7/30
ميدان وردك: مقتل قائد مليشي مع 2 من مسلحيه وإصابة 4 آخرين
استهدف مجاهدو الإمارة الإسلامية عناصر المليشيات العميلة بانفجار لغم في الساعة 11 ظهر أمس في منطقة فاميلي بمركز ولاية ميدان وردك.
أسفر الانفجار التكتيكي عن مقتل القائد المليشي المهم في مديرية نرخ/ مقيم سيلاب مع 2 من مسلحيه، وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة.
2016/7/30
زابل: هجوم على مقر أمني للعدو في أرغنداب، ومقتل وجرح 7 جنود
قتل وجرح عدد كبير من جنود الجيش العميل نتيجة هجوم بأسلحة ثقيلة على مقر قيادة أمن مديرية أرغنداب بولاية زابل.
كما فجر المجاهدون سيارة رينجر للمليشيات العميلة بين حاجزي هزار خيل، وغمي، مما أسفر عن تدمير سيارة العدو ومقتل 3 من عناصر المليشيات وجرح عدد آخر.
 
۲۰۱۶/۷/۳۰
هلمند: استسلام شرطي للمجاهدين في كجكي
استسلم أحد عناصر الشرطة المدعو/ ملنغ بن عبد الواحد، استسلم للمجاهدين اليوم بعد دركه للحقائق في مديرية كجكي، علما بأن المذكور من سكان قرية تشيني بنفس لامديرية، وكان يعمل في مدينة لشكرجاه.
وسلم المذكور للمجاهدين رشاش كلاشينكوف أيضا.
۲۰۱۶/۷/۳۰
بروان: صد هجوم للعدو في سياه جرد
صد مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوما عدوانيا للعدو العميل عصر أمس في منطقة يخ درة بمديرية سياه جرد بولاية بروان.
دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة، لكن لم تتوفر حتى الآن معلومات حول الخسائر الملحقة بالعدو.
وستنشر باقي التفاصيل لاحقا.
2016/7/30
ننجرهار: مقتل وجرح 3 مليشيين في مديرية خيوة
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 1 البارحة على حاجز أمني للمليشيات الشريرة في منطقة كندي بمديرية خيوة بولاية ننجرهار.
أسفر الهجوم عن مقتل مليشي عميل وجرح 2 آخرين.
2016/7/30
مقتل وإصابة 5 جنود عملاء في سيد آباد
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوما مباغتا في الساعة 5 عصر أمس على جنود مشاة الجيش العميل في منطقة سالارو بمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك.
أسفر الهجوم عن مقتل 3 جنود وإصابة جنديين بجروح.
يذكر بأن أحد المجاهدين جرح في الاشتباكات أيضا.
2016/7/30
قصف حاجز أمني وقاعدة عسكرية في مركز لوجر
قصف مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 10 صباح أمس، حاجزا أمنيا للجيش العميل في منطقة الوزي بمركز ولاية لوجر.
كما أطلق المجاهدون عدة صواريخ في الساعة 6 عصر أمس على قاعدة خدر العسكرية بمركز الولاية.
أصابت الصواريخ الهدف، لكن لم تصل معلومات عنها حتى الآن.
2016/7/30
غزني: تدمير 3 دبابات في قره باغ، جغتو وشلغر، ومقتل وجرح 24 جنديا بشمول قائد محلي
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 4 صبحا أمس على حاجز للمليشيات الشريرة في منطقة ولي داد بمديرية قره باغ بولاية غزني، وبعد الهجوم اشتبك المجاهدون مع قوات إضافية للعدو حاولت الوصول إلى المنطقة.
أسفرت الاشتباكات عن تدمير دبابة وإصابة 5 من عناصر المليشيات.
وفي الساعة 2 ظهرا فجر المجاهدون دبابة أخرى للعدو في منطقة ليوني بنفس المديرية، حيث دمرت بالكامل وقتل جنديان عميلان فيها، وجرح 3 آخرين.
كما فجرت عبوة ناسفة في عناصر الشرطة كانوا يستقلون دراجة نارية في حوالي الساعة 11 ظهر أمس في منطقة كاريزرم بمديرية جغتو بنفس الولاية.
أسفر الانفجار الأخير عن تدمير دراجة نارية للعدو ومقتل شرطي واحد.
وفي سياق مماثل قتل قائد حاجز أمني وجرح شرطي في انفجار لغم بنفس المنطقة، كما قتل شرطي آخر بعد هجوم للمجاهدين على عناصر الشرطة الذين وصلوا لموقع الحادث بعد الانفجار.
وفي مديرية شلغر بنفس الولاية، فجر المجاهدون لغما متحكما من بعد في جنود مشاة الجيش العميل في حوالي الساعة 3 ظهر أمس في منطقة عالم وال، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وجرح آخر.
وحسب نبأ آخر، هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 6 عصر أمس على رتل عسكري للجيش العميل على الطريق السريع الممتد لولاية بكتيكا.
وقع الهجوم في منطقة ششخيل، أسفر عن تدمير دبابة بصاروخ، كما تم تفجير لغم في جنود مشاة العدو بنفس المنطقة، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وجرح 4 آخرين.
ولله الحمد لم تلحق خسائر بالمجاهدين.
2016/7/30
 
قندوز: مقتل مدير قسم التفتيش (نسيم خان) بمركز الولاية
يفيد النبأ الواصل من ولاية قندوز عن مقتل مدير قسم التفتيش بمقر مديرية علي آباد بولاية قندوز.
قتل المذكور في هجوم مباغت للمجاهدين في منطقة خيابان بمدينة قندوز، وأخيرا نال المذكور جزاء أعماله.
2016/7/30
زابل: مقتل جنديين وإصابة آخر في اتغر
قتل جنديان عميلان وجرح آخر نتيجة هجوم ضمن كمين للمجاهدين في الساعة 12 ظهر أمس قرب قرية غوندي بمديرية اتغر بولاية زابل.
۲۰۱۶/۷/۳۰
زابل: تدمير عربة عسكرية ومقتل مليشي في مديرية سيوري
هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 6 عصر أمس على حاجزي كوشني شارة ولوتي بمديرية سيوري بولاية زابل.
خلال الهجوم كانت قافلة لوجستية للعدو تمر من المنطقة أيضا حيث أجبرت بالانسحاب.
أسفر الهجوم عن تدمير عربة عسكرية تابعة لحاجز كوشني شارة ومقتل مليشي عميل.
۲۰۱۶/۷/۳۰
هلمند: قنص جنديين في مارجة
قتل جنديان عميلان واحد تلو الآخر في الساعة 12 ظهر أمس على طريق لشكرجاه في منطقة دراب جار راهي بمديرية مارجة بولاية هلمند.
۲۰۱۶/۷/۳۰
هلمند: مقتل وجرح 3 جنود عملاء في مارجة
قتل وجرح 3 جنود عملاء في الساعة 6 عصر أمس نتيجة هجوم ضمن كمين على جنود العدو على الطريق الممتد بين منطقتي دراب جارراهي وكيمب بمديرية مارجة بولاية هلمند.
۲۰۱۶/۷/۳۰
قندهار: تدمير عربة عسكرية للعدو في ميوند
فجرت عربة عسكرية للشرطة العميلة بلغم صباح أمس في منطقة جشمو بمديرية ميوند بقندهار.
دمرت عربة العدو بشكل كامل لكن لم تصل معلومات حول عدد القتلى في الحادث.
۲۰۱۶/۷/۳۰
 ——————————————————————–
مقتل وإصابة 5 جنود في مديرية سيد آباد
في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “سيسي” التابعة لمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح.
وفي الساعة التاسعة من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في جنود العدو في منطقة “تنكي” التابعة للمديرية نفسها، مما أسفر عن إصابة جنديين بجروح.
2016/7/30
————————————————————————-
كونر: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل جندي في مديرية سركانو
في الساعة الرابعة من عصر اليوم هاجم المجاهدون على نقطة أمنية للعدو في منطقة “ناوه” بمديرية سركانو بولاية كونر، مما أسفر عن مقتل جندي (نسيم) على الفور.
2016/7/30
———————————————————–
غزني: تدمير سيارة رينجر، ومقتل شرطيين في مركز ولاية غزني
في الساعة العاشرة من صباح اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة تم التحكم فيها عن  بعد في سيارة رينجر للشرطة العميلة وسط مدينة غزني، حيث دمرت السيارة تماماً، وأصيب شرطيان بجروح.
2016/7/30
————————————————————
قندوز: تحرير أربع نقاط أمنية و20 قرية في مديرية قلعه زال
تفيد الأنباء الواردة من ولاية قندوز عن تحرير 4 نقاط أمنية و20 قرية التابعة لمنطقة اطرافي بمديرية قلعة زال بولاية قندوز، حيث تم تصفيتها من تواجد العدو.
وخلال هذه العمليات الواسعة غنم المجاهدون أسلحة وتجيهزات عسكرية كثيرة من العدو.
وبهذا تم تحرير مديرية قلعة زال كلياً، والآن تمتد رقعة المناطق التي يسيطر عليها المجاهدون إلى حدود ولاية بلخ والحمد الله رب العالمين.
2016/7/30
————————————————————
قندهار: تدمير آلية، ومقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في ارغستان
عصر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في آلية عسكرية بقافلة للجيش العميل في منطقة “وام” التابعة لمديرية ارغستان بولاية قندهار، مما أسفر عن تدمير الآلية بشكل كامل، ومقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح.
۲۰۱۶/۷/۳۰
————————————————————
قندهار: مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين في مديرية دند
في الساعة السادسة من صباح اليوم فجر مجاهدو عبوة ناسفة في دورية راجلة للجيش العميل في منطقة “ريجوا” التابعة لمديرية دند بولاية قندهار، مما أسفر عن مقتل جنديين عميلين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
۲۰۱۶/۷/۳۰
———————————————————
خبر عاجل: تدمير 6 دبابات، ومقتل وإصابة 18 جندياً في مديرية راغستان
وقعت اشتباكات شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين جنود الجيش العميل في مناطق مختلفة بمديرية راغستان بولاية بدخشان.
وقعت الاشتباكات حينما أراد جنود العدو شن هجمات ضد المجاهدين، لكنهم تعرضوا لمقاومة من قبل المجاهدين، ولحقت خسائر فادحة بهم.
أسفرت اشتباكات اليوم عن تدمير 6 دبابات بشكل كامل، ومقتل 8 جنود وإصابة 10 آخرين بجروح.
يذكر بأن جنود العدو الآن تحت حصار مشدد من قبل المجاهدين.
 
2016/7/30
————————————————————
ميدان وردك: مسؤولي لجنة الدعوة والإرشاد يقيمون مؤتمرات في مديرية جغتو
خلال الأيام الثالثة الماضية عقد مسؤولوا لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية مؤتمرات عديدة في مجالات تطوير القيم والأخلاق والتعرف على مزيد من الأصول والثوابت في مديرية جغتو بولاية ميدان وردك، حيث شارك فيها مئات المجاهدين.
وقد أشرف على هذه المؤتمرات في منطقة “كنده قول” سماحة المولوي/ محمد شريف، وفي منطقة آدينه وبلند خيل أشرف عليها المولوي/ راحت كل.
ولله الحمد فقد تمت المؤتمرات بشكل ناجح ومؤثر، وأظهر المجاهدون امتنانهم من ورضاهم من هذه المؤتمرات.
2016/7/30
————————————————————
مقتل 6 جنود وإصابة آخر في مديرية سيد آباد
شن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة السابعة من صباح اليوم هجوماً مسلحاً على جنود الجيش العميل في منطقة “اوتريو” التابعة لمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة آخر بجروح،  كما استشهد مجاهد أيضا خلال الهجوم.
وفي الساعة التاسعة من صباح اليوم فجر المجاهدون عبوة ناسفة في جنود العدو في منطقة “منجلي” التابعة للمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل جنديين، حيث لازالت أشلاؤهما باقية في الموقع الحادث حتى الآن.
 
2016/7/30
——————————————————————
بكتيا: مقتل وإصابة خمسة جنود في مديرية زرمت
في الساعة العاشرة من ظهر اليوم هاجم المجاهدون على جنود العدو في منطقة “نيك نام” التابعة لمديرية زرمت بولاية بكتيا، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
2016/7/30
——————————————————————
فارياب: مقتل جندي عميل في مديرية دولت آباد
في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم هاجم المجاهدون بشكل مباغت على جندي عميل في منطقة “شيخان” التابعة لمديرية دولت آباد بولاية فارياب، حيث لقي الجندي مصرعه على الفور.
۲۰۱۷/۷/۳۰
——————————————————————
قندهار: تحرير نقطة أمنية، ومقتل وإصابة عشرة جنود في مديرية معروف
في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “مير خيل” قرب مركز مديرية معروف بولاية قندهار.
نفذ الهجوم بواسطة أسلحة خفيفة وثقيلة، واستمر لمدة ساعة تقريباً، مما أسفر عن تحرير النقطة بشكل كامل، ومقتل 4 جنود، وإصابة القائد (وحيد) و6 آخرين بجروح.
وغنم المجاهدون كمية كبيرة من الأسلحة والتجهيزات العسكرية.
كما استشهد مجاهد وأصيب آخر بجروح. إنا لله وإنا إليه راجعون.
وبعد لحظات قدم جنود آخرون إلى المنطقة للمساندة، لكنهم تعرضوا لهجمات المجاهدين، ولحقت خسائر فادحة بالعدو.
۲۰۱۶/۷/۳۰
————————————————————
هلمند: صد هجمات هجومية للعدو، واغتنام كمية كبيرة من الأسلحة في جرمسير
في الساعة السابعة من صباح اليوم أراد جنود العدو إعادة السيطرة على المناطق التي حررها مجاهدو الإمارة الإسلامية يوم أمس، لكنهم تعرضوا لمقاومة شديدة من قبل المجاهدين، واضطروا للانسحاب.
وتكبد العدو خسائر فادحة، ومازالت أشلاء الجنود القتلى باقية في موقع الحادث.
وغنم المجاهدون آلية عسكرية، وأسلحة وتجيهزات عسكرية أخرى
۲۰۱۶/۷/۳۰

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*