تقریر مفصل حول فتح مدینة قندوز

قندوز: تحرير عشرات المراكز والحواجز الأمنية ودخول المجاهدين إلى مركز مدينة قندوز

تم تحرير عشرات المراكز والحواجز الأمنية للعدو وسيطر المجاهدون على الدوار الرئيسي بوسط مدينة قندوز، والهجمات مستمرة على مقر قيادة الأمن ومقر حاكم الولاية.
منذ الصباح تستمر معارك شديدة ضمن العمليات العمليات في 4 جبهات بمركز ولاية قندوز وهي: معبر خان آباد، معبر إمام صاحب، معبر كابل، وباغ شركت.
فعلى جبهة معبر خان آباد، تمكن مجاهدو الإمارة الإسلامية من الدخول إلى قلب مدينة قندوز وسيطروا على منطقتي يخجال نبي جان وفندق بامير وتم تحرير مركز جله مزار الأمني، وحاجز شينوارو بشكل كامل، وقتل وجرح عدد كبير من عناصر العدو كما بقيت جثتي جنديين في ميدان المعركة.
وغنم المجاهدون رشاش بيكا، ومدفع آر بي جي، وقطعتي كلاشينكوف.
كما سيطر المجاهدون في هذا الاتجاه على مناطق: عنايت كندك، مسكين آباد، شبتالو باغ، ونوي سرك الاستراتيجة.
وعلى جبهة معبر إمام صاحب تم تحرير قاعدة حق العبور العسكرية وحاجز زنجير وعدة حواجز أمنية أخرى، وقتل وجرح عدد كبير من عناصر العدو وتم اغتنام أسلحتهم.
كما استلم 7 جنود مع 9 قطع أسلحة للمجاهدين بعد تحرير حاجز قهوة خانة على جبهة معبر كابل.
كما تم تحرير 3 نقاط أمنية مهمة في منطقتي زاخيل القديم، وزاخيل الجديد، وسيطر المجاهدون على المنطقتين بشكل كامل.
كما سيطر المجاهدون على منطقة نو آباد وتم تحرير 9 حواجز أمنية مهمة للعدو وقاعدة عسكرية كبيرة فيها بشكل كامل، وغنم المجاهدون دبابة وسيارة رينجر وعشرات القطع من الأسلحة الخفيفة والثقيلة.
وفي الساعة 3 ظهرا تمكن المجاهدون من تحرير المنطقة الأمنية الثالثة بمركز الولاية واغتنام سيارتي رينجر وكميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة.
وتمكن المجاهدون بنصر الله عز وجل في العصر من دخول مدينة قندوز فاتحين الدوار الرئيسي بقلب المدينة وعدة مراكز وحواجز أمنية ودوائر حكومية.
كما سيطر المجاهدون على مناطق: سه درك، بختي ميدان، وسبين زرجمن الأمنية بالكامل.
وتكبد العدو خسائر كبيرة في منطقة سه درك، حيث دمرت دبابة للعدو وقتل 4 جنود عملاء.
وتم بفضل الله من تحرير حاجز جسر دكروال ومخفر زاخيل الأمني بمنطقة زرخريد، وتم اغتنام دبابة من العدو أيضا.
تضيف المعلومات الواصلة بأن المجاهدين يستهدفون حاليا مقر حاكم الولاية، ومقر القيادة الأمنية والمحبس المركزي بالمدينة، والعدو في حالة الهروب.
وحسب نبأ آخر، تمكن المجاهدون من تحرير حاجز مهم للعدو في الساعة 3 ظهر اليوم في منطقة باغ ميري على الطريق الممتد لمديية خان آباد، ولم تصل معلومات حول الخسائر الملحقة بالعدو في هذا الهجوم.
كما استهدفت دبابة للعدو في منطقة بدين باي بنفس المديرية بصارروخ ودمرت بالكامل، لكن لم تصل معلومات حول عدد قتلى وجرحى العدو.
وسيطر مجاهدو الإمارة الإسلامية خلال عمليات اليوم بقندوز عشرات القواعد العسكرية والحواجز الأمنية، ومراكز مهمة للعدو، ودمرت أو اغتنمت عربات عسكرية كثيرة للعدو.
كما غنم المجاهدون كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والعتاد من العدو الفاشل.
كما كانت مديرية دشت آرجي بولاية قندوز شاهدة لسلسلة عمليات المجاهدين، ففي الساعة 4 عصر اليوم فجرت 3 ألغام في دورية راجلة لجنود الجيش العميل في منطقة جسر مومن.
كما فجرت دبابة للعدو بلغم في نفس المنطقة ودمرت بالكامل وقت لوجرح من بداخلها.
2016/10/3