جرائم المحتلين والعملاء في شهر ديسمبر 2016م

حافظ سعيد

 

■ في 2 من ديسمبر، قام الجنود العملاء بقتل أحد المواطنين وهو (ملنك آغا) في منطقة أوتري بمديرية سيدآباد بولاية ميدان وردك.

■ في 7 من ديسمبر، أطلق الجنود العملاء قذائف هاون على منطقة بنوخيل من ضواحي خواجه أنكور بولاية لوجر؛ ممّا أودى بحياة طفلٍ وسيدة.

■ في 9 من ديسمبر، قام الجنود العملاء -بعد الاشتباك مع المجاهدين- بنهب ممتلكات المدنيين، وإحراق بعض البيوت في مناطق نيكوزو وجلوزو في مديرية جيزاب بولاية دايكندي. وبحسب الشهود العيان فإنّ الجنود قاموا بحرق زهاء 53 بيتاً للمواطنين في قرية سيدان وجلوزو، بعدما نهبوا ما وجدوه فيها، كما نهبوا ما وجدوه في منطقة بازار نيكوزو.

■ في 11 من ديسمبر، داهم الجنود العملاء بيوت المواطنين في منطقة بدين شاه بمديرية برجمتال بولاية نورستان، فقاموا بتفتيش بيوت المدنيين، وأثناء ذلك عذبوا المواطنين وقتلوا 5 منهم.

■ وفي نفس التاريخ، قام الجنود العملاء بمداهمة بيوت المدنيين بمناطق هوتكزو وملا أكرم وأشغي من ضواحي مديرية شاجوي بولاية زابل، فقتلوا أحد المواطنين وهو (بشيرأحمد بن صابر) واعتقلوا 3 من المواطنين واقتادوهم معهم.

■ في 12 من ديسمبر، قامت المليشيا بقتل 4 من المواطنين ثأراً لقائدهم (عبدل) الذي قُتِل في منطقة جهاردره بمديرية شيندند بولاية هرات.

■ وفي نفس التاريخ، قتل الجنود العملاء أحد المواطنين وجرحوا اثنین آخرین في منطقة تركوا من ضواحي مديرية زرمت بولاية بكتيا جراء رميهم العشوائي.

■ في 15 من ديسمبر، جُرِح 3 من المواطنين في منطقة وزير بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار؛ جراء إطلاق الميليشيا قذائف بالأسلحة الثقيلة.

■ وفي نفس التاريخ، قتلت المليشيا سائقاً يسكن في منطقة سكندرخيل بمديرية أحمدخيل بولاية بكتيا.

■ في 18 من ديسمبر، قامت المليشيا بحرق مدرسة في منطقة كتب خيل بمديرية محمد آغه بولاية لوجر، كان حوالي 550 تلميذاً يدرسون فيها.

■ في 20 من ديسمبر، أطلق الجنود العملاء قذائف هاون على منطقة بارتخت بمديرية شيندند بولاية هرات، فأصابت المناطق السكنية، فقُتِل جراء ذلك طفل وجُرِح 4 آخرون.

■ في 23 من ديسمبر، قام المحتلون والعملاء بمداهمة مديرية جلريز بولاية ميدان وردك، وأثناء التفتيش كسروا الأبواب وعذّبوا المواطنين، وقتلوا وجيه قبيلة يُدعى الحاج لعل جان.

■ وفي نفس التاريخ، قامت المليشيا بقتل وجيه قبيلة في منطقة جورآغلي بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب عندما كان عائداً من المسجد لبيته.

■ في 24 من ديسمبر، قتل الجنود العملاء أحد المواطنين في ضواحي مديرية جاني خيل بولاية بكتيا.

■ في 25 من ديسمبر، داهم المحتلون وأذنابهم العملاء منطقة داجه بمديرية بتي كوت بولاية ننجرهار، وقاموا بقتل 2 من المواطنين واعتقلوا 7 آخرين واقتادوهم معهم إلى سجونهم.

■ في 28 من ديسمبر، قامت المليشيا بالرمي عشوائياً على منطقة فارم دوم من ضواحي مديرية بتي كوت بولاية ننجرهار؛ فقتلوا أحد المواطنين وجرحوا 6 آخرون.

■ وفي نفس التاريخ، جُرح 13 من المواطنين الأبرياء جراء إطلاق العملاء قذائف هاون على منطقة تورغر بمديرية بتي كوت بولاية ننجرهار.

■ وفي التاريخ ذاته، اعتقلت المليشيا 2 من المواطنين في قرية مرديان بمديرية متاخان بولاية بكتيا، وبعد تعذيبهما قاموا بقتلهما بدمٍ بارد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*