alemaralogo 01

تصريحات المتحدث باسم الإمارة الإسلامية ردا على طلب عائلة أحد الأتباع الأمريكيين (Paul Overby)

تفيد الأنباء عن فقدان شخص أمريكي الجنسية يسمى/ بال اووربي (Paul Overby) قبل 3 سنوات في منطقة وزيرستان بولاية خيبر بشتونخوا الواقعة على الحدود بين أفغانستان وباكستان.

وقد ادعت زوجة هذا الشخص في رسالة فيديو أرسلتها إلى إذاعة “مشال” بأن زوجها أسير مع مجاهدي السيد حقاني.

نحن نرده هذا الادعاء، أولا ليس هناك فصيل باسم السيد حقاني أو “شبكة” حقاني حسب وصف العدو؛ في تشكيل الإمارة الإسلامية. سياسة وعمل الإمارة الإسلامية واحد، ونجل السيد حقاني الملا سراج الدين حقاني هو مساعد زعيم الإمارة الإسلامية.

ثانيا ليس هناك أية فعالية لمجاهدي الإمارة الإسلامية في وزيرستان حتى يُتهموا بتورطهم في أسر الأمريكي المفقود هناك.

إذا كان هذا الأمريكي المفقود معنا، لأعلنا عنه ونشرنا فيديوهاته في وسائل الإعلام وطرحنا متطلباتنا بدل إطلاق سراحه كالمعتاد مثلما فعلنا مع باقي الأسرى الأمريكيين.

لقد طمئنا عائلة الشخص المذكور بطرق شخصية من قبل أيضا وأوضحنا لنهم بأن فرد عائلتكم المفقود ليس معنا، وها نعلن صراحة مرة أخرى بأن الأمريكي/ بال اووربي لم يتم القبض عليه من قبل المجاهدين، وليس أسيرا لدى الإمارة الإسلامية كما لا نعلم عن أسره أيضا.

إننا نطمئن عائلة الشخص المفقود بأنه إن كان مع المجاهدين لأخبرناهم حتما، لأن أسر شخص ثم الحفاظ عليه في مثل هذه الحالات الأمنية الصعبة من دون أي سبب غير مفيد أبدا.

جميع الأسرى معنا يتمتعون من حقوقهم الإنسانية، ويتم العناية بهم وتوفير الخدمات الصحية لهم، كما يرتب المجاهدون لهم من حين لآخر طرق التواصل مع عائلاتهم.

 

ذبیح الله مجاهد – المتحدث باسم الإمارة الإسلامية

۱۴۳۸/۶/۱ هـ ق

۱۳۹۵/۱۲/۱۰ هـ ش ــ 2017/2/28م