جرائم المحتلين والعملاء في شهر فبراير 2017م

حافظ سعيد

■ في غرة شهر فبراير للعام الحالي 2017م، قام الجنود العملاء بقتل طفلٍ صغيرٍ في دكانه وجرح عمّه في سوق مديرية صبري بولاية خوست.

■ في 2 من فبراير، قام المحتلون والعملاء بمداهمة منطقة جمتلي بمديرية سرخرود بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء التفتيش بتعذيب المواطنين وضربهم ضرباً مبرّحاً، كما اعتقلوا 7 من المواطنين وزجوا بهم في السجون.

■ وفي نفس التاريخ، أعلنت قناة شمشاد بأنّ جنود الشرطة الحدودية قاموا بقتل فتى له من العمر 16 عاماً، في منطقة تندي بمديرية برمل بولاية بكتيكا.

■ في 5 من فبراير، استشهد أحد المواطنين جراء غارات طائرات الصليبيين على منطقة دولت زي بمديرية جبرهار بولاية ننجرهار.

■ في 6 من فبراير، استشهد 3 من المواطنين الأبرياء وجرح 4 آخرون جراء سقوط قذائف هاون على بيوت الأهالي بمنطقة ميداني بمديرية ألينجار بولاية لغمان.

■ في 9 من فبراير، استشهد جراء قصف المحتلين زهاء 26 مدنياً بما فيهم الأطفال والنساء وجرح 13 آخرون، كما انهدم بيتان ومسجد أيضاً فيها. وبعد يومين من هذه الكارثة الدامية، قتل المحتلون وجرحوا المدنيين مرةً أخرى، حيث قُتِل 5 مواطنين من أسرة واحدة في هذا القصف العنيف، وجُرِح 8 آخرون.

■ في 16 من فبراير، قام الجنود العملاء بالقصف العشوائي بالمدفعية على منطقة جورزاد بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب، فقُتِل شيخ طاعن في السن، له من العمر 75 عاماً.

■ في 19 من فبراير، داهم المحتلون والعملاء منطقة هاشم خيل بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، فقاموا أثناء التفتيش بكسر أبواب البيوت، ونهب أموال المواطنين وسرقتها، وعلاوة على ذلك قاموا بقتل أحد المواطنين وهو السيد عارف، كما اعتقلوا 6 من أفراد الدعوة والتبليغ كانوا في المسجد.

■ في 20 من فبراير،  أطلق العملاء نيران الرشاشات الثقيلة في منطقة نيكنام بمديرية زرمت بولاية بكتيا، فأصابت المناطق السكنية، فقُتِل جراء ذلك طفل، وجُرِح 4 آخرون بما فيهم الأطفال والنساء.

■ في 21 من فبراير، قامت المليشيا بقتل أحد المواطنين في مديرية سنجتشار يك بولاية سربل، وجرحوا مواطناً آخر.

■ في 22 من فبراير، أطلق العملاء نيران الرشاشات الثقيلة في منطقة مركزية بمديرية دشت أرتشي بولاية قندوز، فأصابت المناطق السكنية، مما أدى لمقتل وجرح 10 من عوام المسلمين الأبرياء.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء ضواحي مديرية غني خيل بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء ذلك بجرح 2 من المواطنين واعتقال 3 آخرين منهم.

■ وفي نفس التاريخ، استشهدت 3 سيدات وجرحت أخرى جراء سقوط قذائف هاون على بيوت الأهالي بمنطقة حسين خيل بمديرية آله ساز بولاية كابيسا.

■ في 24 من فبراير، داهم المحتلون والعملاء ضواحي مركز ولاية قندوز، وأثناء المداهمة أطلقوا النيران ممّا أدى لإصابة 4 نساء.

■ في 25 من فبراير، داهم المحتلون والقوات الخاصة منطقة تشبرمه وأمين آباد من ضواحي مركز ولاية قندوز، فقاموا أثناء ذلك بتفجير الأبواب بالألغام اللاصقة، وضربوا عدداً من المواطنين واعتقلوهم.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء منطقة كنكرك بمديرية سرخرود بولاية ننجرهار، وضربوا عدداً من المواطنين واعتقلوا 2 منهم.

■ في 26 من يناير، استشهد 2 من المواطنين جراء قصف المحتلين قرية بتشك قريب سوق جرج بمديرية خاك أفغان بولاية زابول.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء منطقة بز قندهار من ضواحي مركز ولاية قندوز، وقاموا أثناء ذلك بقتل إمام مسجد واعتقال مواطنين آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*