جرائم المحتلين والعملاء في أكتوبر ۲۰۱۷م

حافظ سعيد

 

■ في ۲ من أکتوبر استشهدت سيدتان وأصيب ۷ آخرون بما فيهم الأطفال والنساء في مديرية إمام صاحب بولاية قندوز جراء إطلاق جنود العدوّ نيرانهم العشوائية علی المواطنين.

■ وفي نفس التاريخ، استهدفت المليشيا رجلان کانا يستقلان درّاجة نارية في مديرية قره باغ بولاية غزني، فاستشهدا علی الفور.

■ في ۳ من أکتوبر، استشهد مدنيان کانا يستقلان دراجة نارية جراء قصف المحتلين على منطقة رمضان خان في ضواحي مرکز قلات بولاية زابول.

■ في 4 من أکتوبر، استشهد 4 من المواطنين الأبرياء وأصيب ۲ آخران جراء سقوط قذائف العملاء علی بندر قندوز بمديرية دشت أرتشي.

■ وفي نفس التاريخ أطلق العملاء بعض الصواريخ علی عيادة في منطقة تيزناوي بمديرية غورماتش بولاية بادعیسي، فقتل حارس وجُرح آخر.

■ في ۵ من أکتوبر، داهمت القوات المحتلة والعميلة بیوت المواطنين في منطقة فارم جهارم وجهاردهي في مديرية بتي کوت بولاية ننجرهار. وأثناء التفتيش اعتقلوا ۷ من المواطنين واقتادوهم معهم.

■ في 6 من أکتوبر، انهدم بيت للمواطنين جراء سقوط قذئف مدفعية العملاء في منطقة أديسي بمديرية دشت أرتشي بولاية قندوز، وعلاوة علی ذلک استشهدت سيدة وأصیب طفلان آخران.

■ في ۷ من أکتوبر، داهمت القوّات المحتلة والعميلة علی مناطق شيجي وکوتجي بمديرية جاني خيل بولاية بکتيا، وقاموا أثناء ذلك باعتقال ۳۰ من المواطنين الأبرياء.

■ في ۹ من أکتوبر، قصفت القوات العميلة منطقة تمني من ضواحي مدينة جخجران مرکز ولاية غور بعدما اشتبکت مع جنود الإمارة الإسلامية، فاستشهد جراء ذلك 6 من المواطنين، وتکبّد المواطنون الآخرون خسائر مالية باهظة.

■ في ۱۰ أکتوبر، داهمت القوّات المحتلة والعمیلة منطقة حسن زوي بمديرية شاوليکوت بولاية قندهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل ۳ من المواطنین واعقتال ۸ آخرين.

■ في 12 من أكتوبر، أعلنت وسائل الإعلام خبراً عن أعضاء مجلس الشيوخ بأنّ طائرات المحتلين قصفت منطقة جلدره من ضواحي مديرية تشوكي بولاية كونر، فدُمّر جراء ذلك بيتان للمواطنين، واستشهد ما لا يقل عن 14 من المواطنين الأبرياء.

■ في 13 من أكتوبر، داهمت القوّات المحتلة والعميلة منطقة تنج بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، وأثناء ذلك ضربوا المواطنين ضرباً مبرّحاً، ونهبوا ما وجدوا من الأموال والبضائع. وفي نهاية المطاف قتلوا مواطناً اسمه قدرة الله، واعتقلوا اثنين آخرين واقتادوهما معهما.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد طفلان جراء سقوط قذائف مدفعية الأعداء على منطقة نيازو درويشان من ضواحي مدينة ترينكوت.

■ في 15 من أكتوبر، قصف المحتلّون سيارة من نوع فلدر تقلّ مواطنين في منطقة جروب شش بين نادعلي ومارجه، فاستشهد 5 من المواطنين الأبرياء، بينهم سيدتان.

■ في 16 من أكتوبر، قام الجنود العملاء بقتل مواطنٍ يُدعى أمين الله بن عبد الغفار في منطقة بندقريه خان من ضواحي مدينة قلات مركز ولاية زابول.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون وأذنابهم العملاء قرية فيروزي أفغان دره من ضواحي مديرية نجراب بولاية كابيسا، وأثناء التفتيش قتلوا مواطناً وجرحوا آخر.

■ وفي نفس التاريخ داهم المحتلّون منطقة صبري من ضواحي مديرية بتشيراجام بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء التفتيش بضرب المواطنين ضرباً مبرّحاً، وكسروا أبواب البيوت بالألغام اللاصقة، وبعد انتهاء عمليتهم الإجرامية قصفوا المنطقة وقتلوا 8 من المواطنين بما فيهم النساء والأطفال.

■ في 17 من أكتوبر، داهم المحتلّون والعملاء منطقة دوآب بمديرية حصارك بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء التفتيش بقتل 5 من المواطنين الأبرياء، واعتقلوا آخر، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية باهظة.

■ وفي نفس التاريخ، أنزل المحتلون قوات المشاة في منطقة قاسم بازار بمديرية مارجه بولاية هلمند. وأثناء ذلك قتلوا 3 من المواطنين وجرحوا آخر.

■ وفي التاريخ ذاته، قصفت طائرات المحتلين منطقة نري في مديرية بتان بولاية بكتيا، فاستشهد جراء ذلك 6 من المواطنين الأبرياء وجرح 2 آخرين.

■ في 20 من أكتوبر، استشهد 4 من المدنيين جراء قصف طائرات المحتلين في منطقة كيجره بمديرية شلجر بولاية غزني.

■ وفي نفس التاريخ، داهمت القوّات المحتلة والعميلة منطقة نكرخيل بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل مواطن، واعتقلوا 4 آخرين واقتادوهم معهم.

■ في 22 من أكتوبر، استهدف العملاء سيارة تقل المواطنين في منطقة جرناموا بمديرية ناوه بولاية هلمند، فاستشهد 4 من المدنيين وجرح آخر.

■ وفي نفس التاريخ، قصف الجنود العملاء بيوت المواطنين في منطقة قوره بمديرية بشتونكوت بولاية فارياب، فاستشهد جراء ذلك 3 من المواطنين وجرح 5 آخرون.

■ وفي التاريخ ذاته، قام الجنود العملاء بقتل أبٍ مع ابنه في منطقة توركل بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلّون مسجداً في منطقة غت بتخيل، لور مرغي بين مديرية شاه جوي ونوبهار بولاية زابول، فاستشهد 3 من الطلاب، وأصيب 5 من المواطنين الأبرياء.

■ وفي نفس التاريخ قصف المحتلّون منطقة ساحه تخته بل بمديرية جرمسير بولاية هلمند، فاستشهد وجرح ما لا يقل عن 8 من المدنيين الأبرياء.

■ في 23 من أكتوبر، داهمت القوّات المحتلّة والعميلة منطقة نه ويشتمه وياله بمديرية غني خيل بولاية ننجرهار، وأثناء ذلك قتلوا 7 من أسرة واحدة، كما قاموا أثناء التفتيش بكسر أبواب البيوت بالألغام اللاصقة، ونهبوا ما وجدوا من الأموال والبضائع النفيسة.

■ في 24 من أكتوبر، قامت المليشيا بقتل 3 من المدنيين الأبرياء في منطقة حسن خيل بمديرية أحمد آباد، وجرحوا شيخ قبيلة.

■ في 25 من أكتوبر، داهمت القوّات المحتلّة والعميلة منطقة إسحاقزوي بمديرية معروف بولاية قندهار، وقاموا أثناء ذلك بجرح 5 من المواطنين بما فيهم الأطفال والنساء، واعتقلوا 7 آخرين، وحرّقوا 6 بيوت، ونهبوا ما وجدوا في الدكانين، وحرّقوا 7 سيارات وعشرات الدرّاجات النّارية.

■ في 26 من أكتوبر، قامت طائرات الدرونز ومروحيات العملاء بقصف منطقة سبين غوندي وسبين تك بمديرية جيلان بولاية غزني، فاستشهد جراء ذلك 3 من المواطنين وأصيب 2 آخرين.

■ في 31 من أكتوبر، قام الجنود المحتلين والعملاء بمداهمة كاريزو من ضواحي لام مديرية خاكريز بولاية قندهار، وقتلوا أثناء ذلك مواطناً وجرحوا 18 آخرين.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مدنيٌ وجرح 5 آخرون جراء قصف طائرات العملاء لقرية آب سوراخ بمديرية بشت رود بولاية فراه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*