بيان إدارة الكهرباء بالإمارة الإسلامية حول قطع الكهرباء على مدينة كابل

  ازدادت الجرائم في الآونة الأخيرة من قبل الأمريكيين وجنود الإدارة العميلة الوحشيين على الأهالي الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرة الإمارة الإسلامية في مختلف ولايات أفغانستان، حيث يقوم العدو في تلك المناطق بمداهمة وقصف المنازل، والمدارس، والمراكز الصحية، والأسواق وباقي المواقع ذات المنفعة العامة بشكل عمدي في محاولة منهم لإيجاد مشاكل ومخاطر لحياة الناس في المناطق المحررة الخاضعة لحكم الإمارة الإسلامية، ومن حين لآخر يقوم العدو بالتصدي لتنفيذ مشاريع عامة كالتعليم التربية، والكهرباء، والصحة وباقي الخدمات الرئيسية.

بما أن على الإمارة الإسلامية مسؤولية حفظ حقوق جميع أهاليها، فإنها لن تسمح بأن يعاني الناس الذين يعيشون في المناطق المحررة من مشاكل يقوم العدو بخلقها لهم بشكل عمدي.

وعلى هذا الأساس وردا على قيام إدارة كابل بقطع الكهرباء وباقي الخدمات الرئيسية من ولايتي قندوز وبغلان، أمر مسؤولو الإمارة الإسلامية بقطع الكهرباء عن مدينة كابل حيث يتواجد فيها جميع المراكز والمقرات الاستخباراتية والعسكرية الرئيسية لقوات الاحتلال والعدو العميل؛ إلى أن يتم إعادة الخدمات الرئيسية لتلك الساحات وتكميل المشاريع التي تمت الموافقة عليها مسبقا، وذلك حتى يدرك العدو مشاكل الناس وأن لا ينتقم لفشلهم من عامة الشعب.

مطالب الناس في ولاية قندوز كالآتي:

1- حل مشكلة الكهرباء فورا في المناطق التابعة لمديرية جهار درة بولاية قندوز، وصيانة أسلاك الكهرباء وتقوية الكهرباء مرة أخرى.

2- حل مشكلة كهرباء ساحة قول تيبة في الوقت الراهن بتوصيل الكهرباء لها من منطقة “تلوكي”.

3- صيانة مشاكل شبكة الكهرباء بشكل عاجل عند وجودها.

4- عدم تكرار حوادث قتل مهندسي الكهرباء من قبل جنود العدو، حيث قام العدو قبل عدة أيام بقتل أحد مهندسي الكهرباء عند قيامه بإصلاح مشكلة قطع جريان الكهرباء في منطقة كنم بمركز ولاية قندوز.

5- قبل فترة قصيرة طالب شيوخ المنطقة صيانة وحل مشاكل الكهرباء بعد أن تم قطعها من بعض مناطق مديرية جهار درة، حيث تلقوا حينها تهديدات مباشرة من قبل مسؤولي إدارة كابل، يجب عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

مطالب الناس في ولاية بغلان:

1- تم قطع الكهرباء من منطقة دهنة غوري بمديرية بلخمري، حيث يجب تزويدها بالكهرباء من منطقة خواجة ألوان.

2- تمت الموافقة مسبقا على إيصال الكهرباء إلى منطقتي عمر خيل واكا خيل، لكن العدو أوقف تنفيذ المشروع، يجب بشكل فوري الإذن لتنفيذ المشروع.

3- حل مشاكل الأسلاك والمحولات الكهربائية في منطقتي مدرسة بالادوري وبي بي آئينة.

4- صيانة وإعادة المحولات الكهربائية بشكل عاجل إلى المناطق التي سحبت منها بغرض الصيانة.

ما لم تتم الاستجابة لمطالب شعبنا المشروعة السالفة البيان، فإن الإمارة الإسلامية ستواصل قطع الكهرباء عن مدينة كابل، ومسؤولية ذلك ترجع لمسؤولي إدارة كابل.

إدارة الكهرباء بالإمارة الإسلامية

2/7/1439 هـ ق

۲۸/۱۲/۱۳۹۶هـ ش ــ 2018/3/19م