جرائم المحتلين والعملاء في شهر أبريل 2018م

حافظ سعيد

 

■ في غرة شهر أبريل، استشهد 8 من المواطنين الأبرياء في مداهمة للمحتلين على منطقة بند تيمور بمديرية ميوند بولاية قندهار.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون منطقة مزدحمة في مديرية شيندند بولاية هرات مما أودى بحياة طفلة صغيرة، وتكبّد المواطنون الآخرون خسائر مالية فادحة.

■ وفي يوم الإثنين 2 من أبريل، استهدفت طائرات المحتلين -بمساعدة أذنابهم العملاء- حفل تخريج حفاظ القرآن الكريم في مديرية دشت أرتشي بولاية قندوز، فاستشهد جراء ذلك 100 بما فيهم الأطفال الصغار وحفاظ القرآن الكريم، وأصيب أكثر من 200.

■ في 5 من أبريل، هدّم الجنود العملاء مسجداً في منطقة فارغامرو بمديرية جرم بولاية بدخشان، وهدّموا أيضاً بيوتاً كثيرة للمواطنين.

■ في 7 من أبريل، داهم المحتلون والعملاء منطقة سوزنيان بمديرية شاوليكوت بولاية قندهار، وقصفوا البساتين القريبة من البيوت، فاستشهد جراء ذلك 9 من المدنيين. وأثناء المداهمة اعتقلوا 60 من المواطنين واقتادوهم معهم إلى سجونهم.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلّون والعملاء بيوت المدنيين في منطقة جوي نمبر 25 بمديرية غني خيل بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل 5 من المدنيين وجرح عدد آخر واعتقال 3 آخرين.

■ في 8 من أبريل، استشهد 4 من المواطنين في قصف طائرات المحتلّين على ضواحي مديرية خاص أروزجان بولاية أروزجان.

■ وفي نفس التاريخ، قتلت المليشيا إمام مسجد اسمه المولوي عبد الودود في منطقة البلوش بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب، وقتل مدني آخر جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها العملاء في هذه المنطقة.

■ في 10 من أبريل، قام الجنود العملاء بمداهمة منطقة عرف آباد بمديرية بالابلوك بولاية فراه، فاستشهد أثناء ذلك 6 من المواطنين، وأصيب 2 آخرين، واعتقلوا 15 آخرين واقتادوهم معهم.

■ وفي يوم الأحد 13 من أبريل، استشهد وأصيب 13 من المواطنين بما فيهم الأطفال في مديرية نهر سراج بولاية هلمند جراء قصف القوات المشتركة. واستشهدت سيدة بنيران المحتلين في مداهمة المحتلين والعملاء على مديرية خوجياني بولاية ننجرهار.

■ في 14 من أبريل، أطلق الجنود العملاء صواريخهم على منطقة رئيس مورا بمديرية دولت شاه بولاية لغمان، فانهدم جراء ذلك مسجد، واستشهد طفلان وأصيب 4 آخرون.

■ في 16 من أبريل، استشهد 3 من المواطنين الأبرياء من أسرة واحدة جراء قصف المحتلين الوحشي على منطقة مالجير بمديرية جريشك بولاية هلمند.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مدنيان وأصيب آخر بنيران الجنود العملاء في مديرية بغلان مركزي بولاية بغلان.

■ في 19 من أبريل، قام المحتلّون بقتل شاب اسمه (نجيب الله بن عبد القيوم) في منطقة بازار تيبه بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.

■ في 20 من أبريل، قتلت المليشيا مواطناً في منطقة جعاتك بمديرية ألمار بولاية فارياب.

■ في 22 من أبريل، داهم المحتلون والعملاء قرى مختلفة بمديرية تشك بولاية ميدان وردك، وقاموا أثناء ذلك بتفجير الأبواب، وضرب المواطنين وشتمهم، وقتلوا أحد المواطنين، واعتقلوا 5 آخرين وزجوا بهم في السجون.

■ في 27 من أبريل، قام الجنود العملاء بإخراج طفل صغير من متجره في مديرية دلارام بولاية نيمروز، ثم قتلوه.

■ في 28 من أبريل، أطلق العملاء قذائف هاون فأصابت المناطق الآهلة بالسكان في منطقة حاجي بابا بمديرية جمعه بازار بولاية فارياب، فاستشهد 4 من المواطنين جراء ذلك.

■ في 28 من أبريل، أعلنت وسائل الإعلام بأن المحتلين والجنود العملاء أجروا عملية واسعة على مناطق جراني، وكنج آباد، وشيوان، وقلعه كال ومديرية بالابلوك بولاية فارياب، وقاموا أثناء ذلك بقتل وجرح 8 من عوام المسلمين، وهدّموا 70 منزلاً، وعيادة، وبساتين، والمناطق ذات النفع العام بالجرافات، والقصف الوحشي وقذائف هاون.

■ في 28 من أبريل، داهم المحتلون والعملاء قرية بولان بمديرية أرغستان بولاية قندهار، وقاموا بجرح 4 مواطنين وقتل 4 آخرين في قرية دميل بطائرات بدون الطيار.

■ في 29 من أبريل، داهم المحتلون والعملاء قرى جيرو وخانان ومديرية شلجر بولاية غزني وقاموا أثناء ذلك بتفجير الأبواب بالألغام، وضربوا أثناء التفتيش المواطنين ضرباً مبرّحاً، وفي الأخير قتلوا مواطنين واعتقلوا 2 آخرين.

■ وفي نفس التاريخ، قام المحتلون والعملاء بمداهمة منطقة زمزي بمديرية سبيره بولاية خوست، وقتلوا أثناء ذلك سيدةً وطفلاً، واعتقلوا 30 من المواطنين واقتادوهم معهم.

■ وفي التاريخ ذاته، قام المحتلون والعملاء بمداهمة منطقة تالاني من ضواحي مدينة ترينكوت مركز ولاية أروزجان، وقاموا أثناء ذلك بقتل شيخٍ طاعن في السنّ وجرح شيخ آخر.

■ في 30 من أبريل، قصف المحتلون المصلّين الذين كانوا يقيمون صلاة العشاء في منطقة كوبكه من ضواحي باباجي مدينة لشكرجاه مركز ولاية هلمند، فاستشهد 8 من المواطنين، وأصيب 15 آخرون.