التقريرالاخباري عن عملیات الخندق ليوم الجمعة 22 يونيو 2018

ميدان وردك: تحرير قاعدتين و13 نقطة أمنية في مديرية جلريز

مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجمات واسعة قاعدتين عسكريتين ونقاط أمنية للعدو في مناطق مختلفة بمديرية جلريز بولاية ميدان وردك.

أسفرت الهجمات عن تحرير القاعدتين و13 نقطة أمنية، وذلك بعد مقاومة بسيطة من قبل جنود العدو.

تفيد الأنباء بأنه استسلم عدد كبير من جنود العدو، واستولى المجاهدون على عدة مدرعات، وسيارات ورينجر، وأسلحة وتجهيزات عسكرية مختلفة.

مازالت العمليات مستمرة، ويقوم المجاهدون بجميع العتاد التي خلفه العدو، ومجموعة أخرى من المجاهدين نصبوا كمائن للجنود قادمين إلى المنطقة للمساندة.

ولمزيد من التفاصيل راجعوا موقع الإمارة.

2018/6/22

—————————————
قندهار: تحرير حاجز أمني في مديرية بولدك ومقتل 5 جنود عملاء وضبط أسلحتهم

هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية ضمن عمليات الخندق الربيعية على حاجز للجيش العميل في الساعة 1 البارحة في منطقة “برمي” بمديرية بولدك بولاية قندهار.

استخدمت أسلحة خفيفة وثقيلة في الهجوم واستمر لنصف الساعة، أسفر عن تحرير الحاجز بالكامل ومقتل 5 جنود عملاء وضبط سيارتين وقذيفة و 4 قطع كلاشنكوف.

كما فر إبان الهجوم عدد من عناصر الشرطة إلى مبنى شركة يقع مقابل الحاجز المذكور، حيث حاصرهم المجاهدون هناك، وبعد اشتباكات قصيرة، اقتحم المجاهدون المبنى وأسروا عددا من الأشخاص لتمييز الجنود المختبئين بينهم.

وقد استشهد مجاهد واحد في العملية أيضا.

2018/6/22

———————————-

زابل: لا صحة لادعاء العدو حول مشاركة المجاهدين في المظاهرات الممولة من قبل الإدارة العميلة

قام مسؤولو الإدارة العميلة في ولاية زابل (آصف توخي، داود غلزار) بترتيب مظاهرات بواسطة عناصرهم في مديريات شينكي، سيوري، شاجوي ومدينة قلات مركز ولاية زابل، وادعى العدو بأن عددا من مجاهدي الإمارة الإسلامية أيضا شاركوا في هذه المظاهرات.

نحن نرد ادعاء العدو ونعتبره عاري عن الصحة، لم يشارك أحد من المجاهدين في هذه المظاهرات.

2018/6/22

———————————-

زابل: اغتيال القائد العميل حميد الله ننغرهاري مع حارسه في مدينة قلات

تمكن مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 9 صباح اليوم من اغتيال قائد حاجز “تبرسخر” الأمني المهم في مدينة قلات مركز ولاية زابل المدعو/ حميد الله ننغرهاري مع حارسه وإصابة حارس آخر له في كمين للمجاهدين، وتم ضبط أسلحتهم.

وقد جرح 2 من المجاهدين في العملية أيضا.

2018/6/22

———————————-

بادغيس: استسلام جندي للمجاهدين في مديرية مرغاب

استسلم أحد جنود الجيش العميل (عبيد الله بن عبد الله – من سكان ولاية كابل) صباح اليوم للمجاهدين بعد دركه الحقائق؛ في منطقة “غورتو” التابعة لمديرية مرغاب بولاية بادغيس.

2018/6/22

———————————-

هلمند: تصفية 3 جنود في هجوم على حاجز أمني بمديرية نادعلي

تمكن مجاهدو الإمارة الإسلامية من قنص وتصفية 3 جنود في هجوم على حاجز أمني للجيش العميل في منطقة “قاري كلي” بمديرية نادعلي التابعة لولاية هلمند.

2018/6/22

———————————-

بادغيس: إصابة 2 من المدنيين في قصف للعدو بمديرية آبكمري

قصف العدو العميل منازل المدنيين العزل البارحة في منطقة “كوشه زرد” بمديرية آبكمري التابعة لولاية بادغيس، ما أسفر عن إصابة 2 من القرويين العزل وإلحاق خسائر مادية فادحة بالمدنيين.

2018/6/22

———————————-

فارياب: إصابة 4 مدنيين عزل في قصف مدفعي بمديرية لولاش

أصيب 4 مدنيين بجروح يوم أمس نتيجة قصف عنيف من قبل العدو بقنابل الهاون في منطقة خير آباد التابعة لمديرية لولاش (كوهستان) بولاية فارياب.

2018/6/22

———————————-

بادغيس: تحرير حاجز أمني في مديرية غورماتش ومقتل 5 جنود

هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة 2 البارحة على حاجز للجيش العميل قرب مقر عسكري للجيش العميل في مديرية غورماتش بولاية بادغيس.

استمر الهجوم لساعتين، أسفر عن تحرير الحاجز بالكامل ومقتل 5 جنود عملاء من بينهم قائد الحاجز/ صفي أحمدي، وإصابة 4 آخرين بجروح.

كما تم هجوم على تعزيزات العدو المتجهة إلى المنطقة، ما أسفر عن تدمير مدرعة للعدو بصاروخ ومقتل وجرح ركابها.

وتم ضبط رشاشين ثقيلين، و 4 قطع كلاشنكوف، و2 رامي قنابل وأسلحة أخرى.

وقد جرح مجاهد واحد في العملية أيضا.

2018/6/22

—————————–
لغمان: مقتل 3 من أبرز قادة عصابة داعش إلى جانب عدد كبير من مقاتليهم يوم أمس في مديرية علينجار

تفيد الأنباء الواردة من ولاية لغمان بأن نتيجة عمليات المجاهدين في مديرية علينجار، قتل عدد كبير من عناصر عصابة داعش الإجرامية ومن بين القتلى 3 من أبرز قادتهم (شفيع قول، حيات، وظاهر خان).

تضيف المعلومات بأن هؤلاء القادة لقوا مصرعهم في منطقة “كندة قول” بالمديرية المذكورة.

ورحب سكان المنطقة بمجاهدي الإمارة الإسلامية، وارتاحوا أخيرا من جرائم ومظالم عصابة داعش المجرمة، علما بأنه تم تصفية المنطقة المذكورة بشكل كامل من وجود داعش، وقام المجاهدون بتدشين نقاطهم فيها.

2018/6/22
——————