Tangi Dara taliban 5

رد المتحدث باسم الإمارة الإسلامية حول تصريحات الجنرال الأمريكي نيكولسن

 

قال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جان نيكولسن يوم أمس خلال مؤتمر صحفي بأنهم يحثون عمليات مجاهدي الإمارة الإسلامية ضد داعش في أفغانستان، وأدلى بغيرها من الأقوال المماثلة.

تعتبر الإمارة الإسلامية مثل هذه التصريحات المغرضة للجنرال الأمريكي دعما مع فتنة داعش. إزالة فتنة داعش موقف شرعي للإمارة الإسلامية ومسألة المصالح العليا للبلاد، ولا تحتاج لتشجيع وحث أي جهة أجنبية.

على الجنرال الأمريكي عدم حث معركة أحد ضد داعش بل عليه وقف الدعم الجوي، واللوجستي، والإستخباري، والإعلامي مع الدواعش في ولايتي ننجرهار وجوزجان.

يدلي الجنرال نيكولسن تصريحاته ضد داعش لوسائل الإعلام في الوقت الذي قصفت الطائرات الأمريكية تحت قيادته عدة مرات خطوط مجاهدي الإمارة الإسلامية وخنادقهم في مديرية درزاب بولاية جوزجان دعما لداعش، لمنع محو الدواعش بالكامل في هذه الولاية.

وفي ولاية ننجرهار أيضا، كلما يشن مجاهدو الإمارة الإسلامية عمليات لدحر فتنة داعش؛ تأتي الطائرات الأمريكية وتشن غارات جوية عنيفة دعما للدواعش.

يدلي الجنرال الأمريكي بمثل هذه التصريحات لإيجاد مواد تبليغاتية للدواعش ضد مجاهدي الإمارة الإسلامية ومساعدتهم إعلاميا.

لقد نشر الأمريكيون مرات عديدة تقارير لصالح داعش ومن أجل تضخيم موضوعها، كما ساهموا سرا وعلنا في تمويل فتنة داعش وانتشارها.

تطمئن الإمارة الإسلامية شعبها بأنها مثلما تجاهد وتقاوم ضد المحتلين لتحرير البلاد فإنها أيضا ستزيل فتنة ما تسمى بداعش وإنقاذ الشعب منها. إن شاء الله.

ذبیح الله مجاهد – المتحدث باسم الإمارة الإسلامية

11/11/1439 هـ ق

۲/۵/۱۳۹۷هـ ش ــ 2018/7/24م