بيان الإمارة الإسلامية بمناسبة الذكرى الـ 99 لاستقلال أفغانستان من الاحتلال البريطاني

اليوم هو 19 من شهر أغسطس، وهو يوم فخر تاريخي استقل فيه البلد من الاحتلال البريطاني.

قبل 99 عاماً (1298 هـ ش / 1919م) في مثل هذا اليوم قام الشعب أفغانستان المؤمن المجاهد بتوجيهات من العلماء الكرام والروحانيون والمشايخ الواعين إثر نفير عام بهزيمة تاريخية للمرة الثالثة للطاغوت الإنجليزي؛ ونالوا على الحرية السياسية والوطنية للبلاد.

إن شعبنا المجاهد بتقديم تضحيات كبيرة، وتحمل أنواع من التكاليف والمشقات على نفسه قام بهزيمة الاستعمار الأكبر، وسجل باسمه خضوع الاحتلال الإنجليزي.
إلى جانب تقديرنا لبطولات الأفغان المجاهدين في سبيل المقاومة الطاهرة والاستقلال من الاستكبار الإنجليزي ، نهدي أمنيات مملوءة بالسعادة لشعبنا الغيور، ونبارك لهم حلول هذا اليوم الفخور.

لكن للأسف يحل اليوم على الشعب الأفغاني المجاهد الذكرى الـ 99 لنيله الاستقلال من الاستعمار البريطاني في حين أن الشعب الأفغاني يقع تحت الاستعمار الأمريكي، وأن بضعة أشخاص ميالين للغرب قاموا بتوقيع اتفاقية أمنية مع أحفاد الانجليز السابقين وحلفائهم من أجل بقاء الاحتلال الغاشم وارتهنوا حرية البلاد واستقلاله.

لكن في جانب آخر موضع فخر وسرور بأن أحفاد كاسري الاحتلال البريطاني الصادقين يقومون بمقاومة بطولية مع الاحتلال الحالي، قدموا تحت قيادة الإمارة الإسلامية تضحيات كبيرة مثل أجدادهم في هذا السبيل الطاهر خلال الـ 17 سنة، وتحملوا كل أنواع التكاليف ونتيجة لذلك تمكنوا بفضل الله من إيصال مبارزتهم المشروعة إلى مشارف الانتصار، وقريب جداً بأن ينالوا فخر هزيمة استعمار القرن الواحد والعشرين الغاشم ايضاً.

إن إمارة أفغانستان الإسلامية إذ تفتخر بنيل الاستقلال لعامه الـ 99 من الاستكبار الإنجليزي، تذكر عملاء الاحتلال الأمريكي بأنهم مثل عملاء بريطانيا الإستعمارية يمحون ويبادون ويفضحون وتسود وجوههم بحول الله وقوته.

كما تنبه المحتلين الأمريكيين أيضاً بأن الطاغوت البريطاني في محاولاته المتعددة لم يقدر على أن يجعل أفغانستان مستعمرة دائمة له؛ فإنكم أيضاً لن تقدروا أن تجعلوها مستعمرة بعون الله ثم بتضحيات هذا الشعب؛ لذا فبالاتعاظ من مصير محتلي القرن التاسع عشر يجب عليكم الكف عن التعنت، وإنهاء احتلال هذا البلد، والنجاة بأنفسكم من الوقوع في مصير بريطانيا.

إمارة أفغانستان الإسلامية
8/12/1439هـ ق
۲۸/۵/۱۳۹۷هـ ش ــ 2018/8/19م