جرائم المحتلين والعملاء في شهر أكتوبر 2018م

حافظ سعيد

 

■ لقد داهم جنود قطعة صفر يك في غرة شهر أكتوبر 2018م على قرية ملايان في منطقة دره أفغانيه بمديرية نجراب بولاية كابيسا، وقاموا أثناء ذلك بقتل سيّدة ورجلٍ مدنيين، وجرحوا 7 آخرين.

■ وفي نفس التاريخ، سقطت قذائف هاون التي أطلقها الجنود العملاء على المناطق الآهلة بالسكّان وبالتحديد منطقة يكه توت بمديرية بشتونكوت بولاية فارياب، فاستشهد جراء ذلك 3 من المدنيين وأصيب آخرون.

■ في 2 من أكتوبر، استشهد 5 من المواطنين الأبرياء نتيجة مداهمة المحتلّين والجنود على منطقة توتو لور بمديرية شيرزاد بولاية ننجرهار، ووفقما قال الشهود العيان فإنّ المداهمون قاموا بتفجير أبواب البيوت، وآذوا المواطنين.

■ في 4 من أكتوبر، قصف المحتلّون حفل عرس في حي شارخيل بمنطقة خوجياني بمديرية معروف بولاية قندهار، فاستشهد جراء ذلك 4 سيدات وأصيب 11 من المواطنين الآخرين بما فيهم الأطفال والنّساء، وعلاوة على ذلك احترقت 4 سيارات.

■ في 5 من أكتوبر، استشهد 4 من المواطنين جراء قصف المحتلّين منطقة تريخ ناور وكروتشهار راهي بمديرية مارجه بولاية هلمند.

■ في 6 من أكتوبر، قصف المحتلّون سيارة تقلّ المواطنين الأبرياء في منطقة شاخ بمديرية قيصار بولاية قيصار بولاية فارياب، فاستشهد جراء ذلك 4 من المدنيين الأبرياء.

■ وفي نفس التاريخ، أطلق الجنود العملاء نيران المدفعية على منطقة سوري خيل بمديرية جردي سيري بولاية بكتيا، فانهدمت جراء ذلك حوانيت المواطنين كما استشهد 9 من عوام المسلمين وأصيب 25 آخرون.

■ في 7 من أكتوبر، قتل الجنود العملاء مواطنًا اسمه سليم بن ميرزا في منطقة ملا باغ، من ضواحي مديرية يحيى خيل، بولاية بكتيكا.

■ في 9 من أكتوبر، داهم المحتلّون والعملاء منطقة بازار جانكل من ضواحي نهر سراج بمديرية جريشك بولاية هلمند، وقاموا أثناء ذلك بقتل 3 مدنيًا، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.

■ في 10 من أكتوبر، قصفت طائرات المحتلين منطقة بازارجل أغا بمديرية نادعلي بولاية هلمند، فاستشهد جراء ذلك 11 طفل وسيدة، وأصيب 4 آخرون، وعلاوة على الخسائر في الأرواح تكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلّون منطقة مركزي بمديرية تشهلكزي بولاية فارياب، فاستشهد طفلان شيخ طاعنٌ في السنّ، وأصيب طفلان آخران.

■ في 11 من أكتوبر، قام الجنود العملاء بقتل 10 مواطنًا وجرح 11 آخر .

■ في 14 من أكتوبر، شن الأمريكيون وعملاؤهم عمليات دهم في منطقة مير مندآب التابعة لمديرية جرشك بولاية هلمند، وانسحبت بعد 24 ساعة، يضيف النبأ بأن مع قدوم العدوّ استهدفهم المجاهدون بالعبوات الناسفة والهجمات، مما أسفر عن تدمير سيارة بكب للعدوّ ومقتل وجرح عدد من الأمريكيين وعملائهم. كما انتقم العدو لخسائره من المدنيين العزل، حيث نهبوا محلات تجارية ومنازل الأهالي، وأحرقوا عدة محلات، وقتلوا 5 مدنيين من بينهم امرأتين وجرحوا آخرين. كما أسر العدو 11 من المدنيين العزل ونقلوهم إلى مراكزهم.

■ وفي نفس التاريخ، اشتبك المحتلون مع المجاهدين في مناطق إسلام قلعه، تاش قلعه، فيض آباد، وكوه صياد بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب، فقام المحتلّون بقصف هذه المناطق، فانهدمت 12 منزلاً للمواطنين، واستشهد 12 من المدنيين معظمهم من الأطفال والنّساء.

■ في 16 من أكتوبر، قام المحتلّون والعملاء بمداهمة منطقة أوزبار بمديرية ميوند بولاية قندهار، فقتلوا أثناء ذلك 6 مدنيًا، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة، وفي نهاية المطاف اعتقلوا مدنيًا واقتادوهم معهم.

■ وفي الليل ذاته، داهم المحتلون والعملاء على سوق سيبكي بمديرية تشج بولاية ميدان وردك، فنهب الجنود العملاء أثناء ذلك بضائع النفيسة وأموال 300 دكانا، وعلاوة على ذلك قتلوا 5 من المواطنين الأبرياء وأحرقوا 3 سيّارات، وكبّدوا  المواطنين خسائر مالية باهظة.

■ في 19 من أكتوبر، داهم المحتلّون والعملاء قرية عليزو من ضواحي مديرية تخته بل بولاية قندهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل 3 شهيدٍ، واعتقال 7 آخرين.

■ في 25 من أكتوبر، داهم المحتلّون والعملاء على منطقة منج تيبه بمديرية تشهاردره بولاية قندوز، فاستشهدت جراء ذلك 3 سيّدات وأصيب طفلان.

■ في 27 من أكتوبر، داهم المحتلّون والعملاء على منطقة جرماوك من ضواحي مديرية ميوند بولاية قندهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل 6 مواطن واعتقال 9 آخرين.

■ في 29 من أكتوبر، داهم المحتلّون والعملاء على قرى بازك، وسره كلا، ونوركي، وصدق بازار، من ضواحي مديرية نكي بولاية بكتيكا، وقاموا أثناء ذلك بتخريب 40 دكانا ومتجرًا للمواطنين، وقاموا بقتل 3 مواطن، وجرح 5 آخرين.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلّون والعملاء على ضواحي مديرية سبيري بولاية خوست، وقاموا أثناء ذلك بقتل 5 مدنيين، وجرح 2 آخرين، واعتقلوا 10 من أساتذة المدرسة واقتادوهم معهم.