جرائم المحتلين والعملاء في شهر فبراير 2019م

سيد سعيد

 

■ في 6 من فبراير، داهم المحتلّون والعملاء على مناطق نازك خيل ورشيد التابعة لمديرية جلجه بولاية ميدان وردك، فقاموا أثناء ذلك بتخريب مدرسة وعلاوة على ذلك اعتقلوا 5 من المواطنين الأبرياء بما فيهم المولوي عبد الرحمن.

وفي نفس التاريخ، استشهد 3 من المواطنين جراء غارة طائرة بدون طيّار سيارة كانوا يستقلونها في منطقة شابان من ضواحي مديرية موسى قلعه بولاية هلمند.

■ وفي التاريخ ذاته، قام المحتلون والعملاء بمداهمة منطقة شوركي بمديرية جريشك بولاية هلمند، فقاموا أثناء ذلك بقتل 4 مواطنين أبرياء وجرح 2 آخرين، كما قتل المحتلون 4 رجال وسيدة في عملية دهم لهم في مناطق تشكنور ورحمتي بمديرية لعل بور بولاية ننجرهار.

■ فی 8 من فبرایر، قام المحتلون والعملاء بمداهمة قرى ساروان قلعه، وبوزكي، وخانان وباركزي بمديرية سانجين بولاية هلمند، وبعد المداهمة قاموا بقصف المناطق المذكورة، فاستشهد جراء ذلك 16 مدنيًا بما فيهم الأطفال والنّساء، وأصيب 15 آخرون بما فيهم الأطفال والنساء، وأحرقوا مسجدًا ومنزلا، ومتجرين و8 سيارات.

■ وفي نفس التاريخ، قام المحتلّون والعملاء بقتل وجرح 6 مدنيًا في ضواحي مديرية صبري بولاية خوست، وأحرقوا سيارتهم.

■ في 9 من فبراير، قتل المحتلون والعملاء طبيًا محليا في منطقة تنجي بمديرية أزره بولاية لوجر، واعتقلوا مدنيين واقتادوهما معهم.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على قرية بتاو بضواحي مديرية منوري بولاية كونر، وقاموا أثناء ذلك بقتل 3 مواطن أبرياء وعلاوة على ذلك كبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.

■ في 14 من فبراير، استشهد مدنيان جراء سقوط قذائف هاون التي أطلقها الجنود العملاء على المناطق الآهلة بالسكّان في منطقة قلعه تاش بمديرية شيرين تجاب بولاية فارياب.

■ في 18 من فبراير، داهم المحتلّون والعملاء على منطقة تتنك مياجان بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل وجرح 8 مدنيًا، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.

■ في 22 من فبراير، داهم العدوّ المحتلّ على قرى شرتوغي، تشتو، دراني وبابك من ضواحي مديرية جلجه بولاية ميدان وردك، وقاموا أثناء ذلك بقصف هذه المناطق، فانهدم بيت أحد المواطنين يُدعى جكرن، فقتل هو و 9 من أعضاء أسرته. وانهدم مسجد المنطقة المذكورة، واستشهد 5 مدنيًا من أهالي القرية. وقتل 3 من المواطنين الأبرياء في قرية تشتو. وانهدمت دار في قرية دراني وقتل هنالك شيخ طاعن في السن، كما داهم الأمريكيون وعملاؤهم منازل الأهالي في قرية سياجوب بمديرية سيد آباد في ولاية ميدان وردك.

خلال المداهمة دمر العدو أبواب 4 منازل للأهالي بالقنابل، وألحقوا أضرار كبيرة بدار ضيافة، ودار تعليم للأطفال جنب مسجد القرية، كما أحرقوا 4 دراجات نارية للقرويين العزل.

■ في 23 من فبراير، داهم المحتلون على قرية جريزني في منطقة بل خيل بمديرية جاني خيل بولاية بكتيا، وقاموا أثناء ذلك بتفجير كثير من البيوت وقتلوا 3 من المواطنين الأبرياء، وقد جاءت هذه المداهمة بعد ليلة واحدة عن كارثة دموية راح ضحيتها 20 من المدنيين الأبرياء خلقها المحتلون في ولاية ميدان وردك.

■ في 26 أعلنت وسائل الإعلام بأنّ 30 دكانا ومنزلا احترقت جراء قصف الحكومة العميلة وإلقاء قذائف هاون على ضواحي مديرية سنجتشار يك بولاية سربل، وهجرت 100 عوائل من المنطقة.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مدنيان وأصيب آخران جراء غارة الدرون على مناطق مهمان وجبرو من ضواحي مديرية شلجر بولاية غزني.

■ في 27 من فبراير، قصف المحتلون قرى عقبي وليكري بمديرية صبري بولاية خوست، فاستشهد جراء ذلك 4 من المدنيين، وتكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مواطنٌ وأصيب آخران جراء سقوط قذائف هاون التي أطلقها العملاء على المناطق الآهلة بالسكان في منطقة عرب أقساي بمديرية بشتونكوت بولاية فارياب.