تقرير بعمليات الفتح ليوم الأحد 12 مايو 2019

هلمند: هجوم على دورية للعدو في مديرية ناد علي

هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس على دورية راجلة للجيش العميل في منطقة “بارجاوي” التابعة لمديرية ناد علي بولاية هلمند، مما اسفر عن مقتل جنديين عميلين.

2019/5/12

———————————————————-

دايكندي: تحرير نقطة أمنية، ومقتل قائدين وعدد من الجنود في مديرية باتو

في إطار سلسلة عمليات “الفتح” الجهادية شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجمات مسلحة على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “زين دره” بمديرية باتو بولاية دايكندي، مما أسفر عن تحرير النقطة بشكل كامل، ومقتل قائدين (محمد شاه بريتي، وشير حمله) وعدد من الجنود العملاء.

كما استولى المجاهدون على كمية من الأسلحة والتجهيزات العسكرية.

وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقاً إن شاء الله.

2019/5/12

———————
هلمند: تدمير سيارة، ومقتل مليشيين وإصابة آخر في مديرية ناوه

في الساعة السادسة من عصر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً ضمن كمين منصوب على عناصر المليشيات في منطقة “سرخدوز” التابعة لمديرية ناوه بولاية هلمند، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل مليشيين فيها على الفور، وإصابة آخر بجروح.

2019/5/11

———————————————————-

زابل: تحرير نقطة أمنية ووقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو في مدينة قلات

في الساعة العاشرة من مساء أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “سبينه غبركي” التابعة لمدينة قلات مركز ولاية زابل.

استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة وثقيلة، مما أسفر عن تحرير النقطة بشكل كامل، ووقوع قتلى ومصابين في صفوف العدو.

وقد استولى المجاهدون على رشاش ثقيلة، وقنبلة يدوية، وكلاشينكوف.

2019/5/11

——————————————————–

هلمند: هجوم على جنود العدو بواسطة أسلحة القنص بين مديريتي جريشك وسنجين

في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية بواسطة أسلحة القنص على جنود الجيش العميل في منطقة “جبل كووك” بين مديريتي جريشك وسنجين بولاية هلمند، حيث تم استهداف اثنان منهم.

وفي الساعة الثامنة والنصف، هاجم المجاهدون على دورية راجلة للشرطة العميلة في منطقة “حيدر آباد” على الطريق الممتد نحو مديرية سنجين، واستهدف ثلاثة شرطيين، وجميعهم لقوا مصرعهم، واستولى المجاهدون على كلاشينكوف.

وفي كلا الهجومين لم يلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر.

2019/5/11

—————————————————–

هلمند: جنود العدو أسروا 3 مدنيين في نهر سراج

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس داهم جنود القوات المشتركة للعدو المحتل منازل المدنيين في منطقة “سيمتي” بنهر سراج بمديرية جريشك بولاية هلمند

وأثناء المداهمة فتشوا المنازل، وآذوا سكانها، وفي الساعة الثالثة من منتصف الليلة أسروا ثلاثة مدنيين وخرجوا من المنطقة.

2019/5/11

—————————————————–

قندهار: مقتل جندي عميل في مديرية شاوليكوت

في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على قاعدة عسكرية للجيش العميل في منطقة “تناوجي” التابعة لمديرية شاوليكوت بولاية قندهار، مما أسفر عن مقتل جندي.

2019/5/11

——————————————————–

هرات: جنود العدو المشترك أسروا مدنيين في في مديرية شيندند

قام جنود القوات المشتركة للعدو في الساعة العاشرة من مساء أمس بمداهمة منازل المدنيين في منطقة “ماسيان” التابعة لمديرية شيندند بولاية هرات، وأثناء المداهمة فتشوا منازل الأهالي، وعذبوهم.

وعند عودتهم أسروا اثنين من المدنيين الأبرياء.

2019/5/11

——————————————————–

قندهار: مقتل جندي في مديرية شاوليكوت

في الساعة الثامنة من صباح اليوم قنص مجاهدو الإمارة الإسلامية جندياً أمام قاعدة عسكرية في منطقة “جنار” التابعة لمديرية شاوليكوت بولاية قندهار، حيث لقي مصرعه على الفور.

2019/5/11

——————————————————

سربل: هجوم على جنود الجيش العميل في مديرية سنكجارك

مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقاط أمنية للجيش العميل في منطقتي “توبخانه، ومسجد سبز” بمديرية سنكجارك بولاية سربل.

استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة وثقيلة، واستمرت لمدة ساعة، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف العدو، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حولها حتى الآن.

وقد استشهد مجاهد وأصيب آخر بجروح خلال الهجوم.

2019/5/11

———————————————————-

غزني: مقتل شقيقين في غارة جوية شنتها طائرة بلا طيار للعدو الأمريكية المحتل

في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس شنت طائرة بلا طيار للعدو الأمريكية المحتلة غارة جوية على المدنيين في قرية “سيدوال” التابعة لمديرية شلجر بولاية غزني، ونتيجة القصف استشهد شقيقان (عبد البصير وعزت الله). إنا لله وإنا إليه راجعون.

2019/5/11

———————————————————

بكتيكا: مقتل مليشي في مديرية خيركوت

صباح يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على مسلحي الإدارة العميلة في منطقة “سيكانه” التابعة لمديرية خيركوت بولاية بكتيكا، مما أسفر عن مقتل مليشي، واستولى المجاهدون على دراجة نارية وتجهيزات عسكرية أخرى.

2019/5/11

————————————————————

ميدان وردك: مقتل جنديين عميلين في مديرية سيد آباد

يوم أمس في الساعة العاشرة صباحاً فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في جنود الجيش العميل في منطقة “شش قلعة” التابعة لمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن مقتل جنديين عميلين.

2019/5/11

——————————————————–

غزني: جنود العدو المشترك أسروا إمام مسجد القرية وابنه في مديرية جيلان

في الساعة العاشرة من مساء أمس قام جنود العدو المشترك بمداهمة منازل الأهالي في قرية “كاري” التابعة لمديرية جيلان بولاية غزني.

وخلال المداهمة قتلوا مدنياً (محب الله بن رحيم الله)، وفجروا أبواب عدد من المنازل، وأسروا إمام مسجد القرية وابنه، وأخذوهم معهم.

2019/5/11

———————————————————-

ميدان وردك: هروب كتيبة للعدو من مديرية تشك

قبل عدة أسابيع قدمت كتيبة مكونة من 40 جندياً للعدو إلى منطقة “زمان خيل” التابعة لمديرية تشك بولاية ميدان وردك، لكنهم اضطروا للهروب من المنطقة يوم أمس بعد وقوع خسائر فادحة في صفوفهم، وتم تطهير المنطقة من تواجد العدو، وسيطر المجاهدون عليها بالكامل.

2019/5/11

———————————————————-

ميدان وردك: جنود العدو المشترك ارتكبوا جرائم وحشية في مديرية سيد آباد

مساء أمس داهم جنود القوات المشتركة للعدو منازل المدنيين في قرية “علم خيل” التابعة لمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، وأثناء المداهمة فجروا أبواب المنازل، وفتشوا البيوت وسرقوا ثروات الناس، وقتلوا مدنياً، وأسروا معلوماً ومدنيين آخرين.

2019/5/11

———————————————————–

جوزجان: تحرير نقطة أمنية، ومقتل مليشي في مديرية شبرغان

في الساعة الثانية عشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “خواجه كردك” التابعة لمديرية شبرغان بولاية جوزجان، مما أسفر عن مقتل مليشي، وأما البقية فقد لاذوا بالفرار.

كما استولى المجاهدون على كمية من الأسلحة والتجهيزات العسكرية.

2019/5/11

————————————————————–

كابل: هجوم بقذائف هاون على مركز مديرية موسهي

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً بالقذائف على مركز مديرية موسهي بولاية كابل، حيث أصابت أهدافها، لكنها لم تتوفر معلومات دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.

2019/5/11

—————————————————————–

لوجر: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل 3 جنود عملاء في مديرية بركي برك

في الساعة الثانية عشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “بركي راجان” التابعة لمديرية بركي برك بولاية لوجر، مما أسفر عن مقتل 3 جنود عملاء.

11-05-2019

——————————————————————-

كابل: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل وإصابة 4 جنود في مديرية بغمان

مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “قلعه ملك” التابعة لمديرية بغمان بولاية كابل، مما أسفر عن مقتل وإصابة 4 جنود عملاء، واستولى المجاهدون على رشاش.

2019/5/11

————————————————————-

مقتل 3 مليشيين وإصابة اثنين آخرين في مديرية حرام سرباغ بولاية سمنجان

شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً ضمن كمين منصوب على عناصر المليشيات في منطقة “بشتي بند” التابعة لمديرية حرام سرباغ بولاية سمنجان، مما أسفر عن مقتل القائد المليشي (نيك محمد) ومليشيين، وإصابة اثنين آخرين بجروح، كما استولى المجاهدون على كلاشينكوفين، وبندقية، وتجهيزات عسكرية أخرى.

2019/5/11

————————————————————

بكتيا: جنود العدو قتلوا مدنيين، وأسروا اثنين آخرين في مديرية جاني خيل

في الساعة التاسعة من مساء أمس داهم جنود القوات المشتركة للعدو منازل المدنيين في قرية “بلخيل” التابعة لمديرية جاني خيل بولاية بكتيا.

وخلال المداهمة قتل العدو اثنين من المدنيين (عبد الملك، وشهيد الله) وأسروا أربعة آخرين.

2019/5/11

———————————————————-

بكتيكا: هجوم على نقطة أمنية، وإصابة مليشيين في مديرية يوسف خيل

مساء أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على نقطة أمنية لعناصر المليشيات في قرية “زمريكوت” التابعة لمديرية يوسف خيل بولاية بكتيكا، مما أسفر عن إصابة مليشيين بجروح.

2019/5/11

——————————————————

بكتيا: انضمام ثلاثة جنود للمجاهدين في مديرية لجه منجل

يوم أمس انضم ثلاثة جنود إلى صفوف المجاهدين في قرية “شيراني” التابعة لمديرية لجه منجل بولاية بكتيا، وذلك نتيجة مساعي لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية.

هؤلاء الجنود هم: (وطن بن صفت خان، لائق بن ولي، نعيم بن محمد نظيم)، وعاهدوا جميعاً على عدم العودة إلى صفوف العدو، وأنهم سيواصلون دعمهم للمجاهدين.

2019/5/11

——————————————————

بكتيكا: مقتل 15 مدنياً في قصف لطائرة بلا طيار للعدو المحتل في مديرية برمل

عصر يوم أمس استهدفت طائرات بلا طيار للعدو المحتل سيارة ركاب للمدنيين في منطقة “لمن بازار” التابعة لمديرية برمل بولاية بكتيكا، ونتيجة القصف دمرت السيارة بشكل كامل، واستشهد فها 15 من المدنيين الأبرياء.

2019/5/11

——————————————————

كابيسا: مقتل قائد وحارسه في مديرية نجراب

في الساعة الثالثة والنصف من ظهر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في عناصر المليشيات في منطقة “وادي أفغانية” بمديرية نجراب بولاية كابيسا، مما أسفر عن مقتل القائد المليشي (ذبيح) وحارسه على الفور.

جدير بالذكر بأن القائد المذكور كان على عاتقه قيادة 50 مليشياً، ولقي يوم أمس جزاء أعماله، وخر صريعاً.

2019/5/11

——————————————————-

كونر: هجوم على جنود العدو في مديرية سركانو

في الساعة الثانية والنصف من ظهر يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على جنود الجيش العميل في منطقة “منو كندو” التابعة لمديرية سركانو بولاية كونر، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.

2019/5/11

——————————————————–

لوجر: تدمير سيارتي رينجر، ومقتل 5 جنود في مديرية محمد اغه

في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “مضيق وغجان” على طريق كابل – جرديز السريع بمديرية محمد اغه بولاية لوجر.

أسفر الهجوم عن تدمير السيارة، ومقتل جنديين فيها.

وفي الساعة الثانية ظهراً هاجم المجاهدون على سيارة رينجر أخرى للعدو في المنطقة نفسها، ما أدى إلى تدمير السيارة ومقتل 3 جنود عملاء فيها.

2019/5/11

——————————————————-

لوجر: تدمير سيارة رينجر، ومقتل وإصابة 4 جنود

في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “تختي شاه” التابعة لمركز ولاية لوجر، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح.

11-05-2019

——————————————————-

بغلان: تدمير سيارة رينجر، وإصابة جنديين في مديرية بلخمري

في الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على سيارة لقائد مليشي في منطقة “قلعة نو” التابعة لمديرية بلخمري بولاية بغلان، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، وإصابة جنديين من حراس القائد بجروح.

2019/5/11
——————-
قندوز: مقتل جندي محتل و5 كوماندوز عملاء، وإصابة 3 محتلين و9 عملاء في مديرية تشهاردره

شن مجاهدو الإمارة الإسلامية مساء أمس هجمات مسلحة على الجنود المحتلين وأذنابهم العملاء الذين داهموا منازل المدنيين في منطقة “آق سراي” بمديرية تشهاردره بولاية قندوز.

تفيد التفاصيل بأنه نتيجة الهجومات البطولية قتل جندي محتل و5 من الكومامندوز العملاء، وأصيب 3 محتلين و9 عملاء بجروح.

وقد تم نقل أشلاء الجنود القتلى والجرحى بواسطة المروحيات من موقع الحادث، وبعد الهزيمة النكراء للعدو قام بقصف المنطقة بشكل عشوائي، ما أدى إلى هدم إحدى بيوت المدنيين بالكامل.

وانتهت الاشتباكات بهروب العدو من المنطقة، ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أية خسائر.

2019/5/11

———————-
فراه: استسلام شرطي للمجاهدين في مركز الولاية

في الساعة الثانية من ظهر اليوم استسلم شرطي (عبد الحليم بن عبد الصمن من ولاية اروزجان) للمجاهدين في منطقة تابعة لمدينة فراه مركز ولاية فره.

وقد أحضر المذكور معه رشاشين ثقيلين، وعاهد على عدم الرجوع إلى صفوف العدو مرة أخرى، وأنه مستعد لبذل كل ما في وسعه من أجل دعم مجاهدي الإمارة الإسلامية.

2019/5/11

——————————————————

فارياب: استسلام 7 جنود للمجاهدين في مديرية لولاش

نتيجة مساعي لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية استسلم 7 جنود للمجاهدين في مناطق “قدوغك، هشتمين، شغال دره، غرجي” بمديرية لولاش بولاية فارياب.

المذكورون أسماؤهم كالآتي: حسيب الله بن ادهم، كندم علي بن محمد علي، عبد الرحيم بن أيوب، موسى بن إبراهيم، مير احمد بن نظر محمد، سردار بن رئيس سرور، محمد كل بن عبد الرحيم.

وقد عاهد الجميع على عدم الرجوع إلى صفوف العدو مرة أخرى، وأنهم سيواصلون دعمهم للإمارة الإسلامية حسب قدرتهم وطاقتهم.

2019/5/11

————————————————————-

فارياب: مجاهد مندس يقتل قائداً في مديرية جمعه بازار

في الساعة الرابعة من عصر يوم أمس قام مجاهد مندس بتصويب نيرانه على قائد داخل نقطة أمنية في مركز مديرية جمعه بازار بولاية فارياب.

نتيجة الهجوم قتل القائد (كل احمد) على الفور، وبعدها خرج المجاهد من النقطة الأمنية سالماً، وأخذ معه رشاشين وسلمها للمجاهدين.

2019/5/11

————————————————————–

غور: إصابة طفل في قصف للعدو في منطقة في مديرية تشهارسدة

في الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم قصفت طائرات العدو منازل المدنيين في منطقة “خفك” التابعة لمديرية تشهارسده بولاية غور، مما أسفر عن إصابة طفل بجروح.

2019/5/11

———————————————————-

نيمروز: هجوم على نقطة أمنية بالقنابل اليدوية ومقتل شرطيين في مديرية دلارام

في الساعة السابعة من مساء يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على نقطة أمنية بواسطة القنابل اليدوية الواقعة وسط السوق بمديرية دلارام بولاية ينمروز، مما أسفر عن مقتل شرطيين بجروح.

2019/5/11

———————————————————–

قندهار: تدمير سيارة ومقتل 3 جنود في مديرية بولدك

فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في الساعة الواحدة من مساء أمس عبوة ناسفة في سيارة للجيش العميل في منطقة “بازار” مركز مديرية بولدك بولاية قندهار.

أسفر الانفجار عن مقتل 3 جنود (طارق، وجميل، وجندي آخر)، ودمرت السيارة بشكل كامل.

2019/5/11

————————————————————

مقتل ضابطين بالإدارة العميلة في مدينة قندهار

في الساعة الخامسة من عصر اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية ضمن كمين منصوب على ضابط بالجيش العميل (خداي نظر) في منطقة “شركت ميوي” التابعة للمخفر العاشر بمدينة قندهار مركز ولاية قندهار، مما أسفر عن مقتل الضابط، وبعد الهجوم رجع المجاهدون إلى مراكزهم سالمين.

وبعد ساعة من الحادث هاجم المجاهدون في الساعة السادسة عصراً على ضابط آخر (عصمت الله) في منطقة “سيمان” بمدينة قندهار، حيث لقي الضابط مصرعه.

2019/5/11
—————-
هلمند: مقتل القائد خان محمد وحارسه نتيجة اختلافات داخلية في مديرية جريشك

يوم أمس وقعت اختلافات داخلية بين جنود الجيش العميل داخل إحدى النقاط الأمنية في منطقة “اوبازان” بمديرية جريشك بولاية هلمند، ما أدى إلى مقتل قائد النقطة (خان محمد) وحارسه.

القائد خان محمد كان علاقاته سيئة من قائد أمن المديرية المذكورة، وأخيراً لقي مصرعه نتيجة هذا الخلاف.

2019/5/11

————————————

روزجان: جنود العدو المشترك أسروا مدنياً في مدينة ترينكوت

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس داهم جنود القوات المشتركة للعدو منازل المدنيين في قرية “ديبه” التابعة لمنطقة سرمرغاب بمدينة ترينكوت مركز ولاية روزجان.

واثناء المداهمة عذب العدو أهالي المنطقة وضربوهم، وفي الساعة الثانية والنصف من منتصف الليل أسر العدو مدنياً، وأخذوهم معهم.

2019/5/11
————–