تقرير بعمليات الفتح ليوم الخميس 16 مايو 2019

مقتل نائب المخفر رقم 10 المدعو (عزت الله) في مدينة قندهار

في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس فجر مجاهدو قنبلة مغناطيسية في سيارة من نوع “فيلدر” لنائب المخفر رقم (10) المدعو (عزت الله اتل) في منطقة “جوني” التابعة لمديرية قندهار مركز ولاية قندهار.

أسفر الانفجار عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل المذكور على الفور.

2019/5/15

——————————————————

قندهار: مقتل 4 جنود في هجمات منفصلة في مديرية شاوليكوت

في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس قنص مجاهدو الإمارة الإسلامية جندياً عميلاً أمام قاعدة عسكرية في منطقة “بادغسري” التابعة لمديرية شاوليكوت بولاية قندهار، حيث لقي الجندي مصرعه على الفور.

كما هاجم المجاهدون في الساعة العاشرة مساءاً على نقطة أمنية للعدو في منطقة “تور كوتل” بمديرية نفسها، ما أدى إلى مقتل 3 جنود عملاء.

2019/5/15

—————————————————–

قندهار: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل جنديين في مديرية شاوليكوت

في الساعة العاشرة من مساء أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “سرخ بيد” التابعة لمديرية شاوليكوت بولاية قندهار. لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو.

2019/5/15

———————————————————

زابل: هجوم على مركز مديرية شملزو

في الساعة الثانية من منتصف الليلة البارحة هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على مبنى الشبكة الاستخبارتية ومركز مديرية شملزو بولاية زابل.

استخدمت في الهجوم أسلحة خفيفة ثقيلة، مما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في صفوف العدو.

وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقاً إن شاء الله.

2019/5/15
—————-
هرات: إصابة قائد مليشي وحارسه بجروح في مديرية شيندند

في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة لعناصر المليشيات في سوق مديرية شيندند بولاية هرات، مما أسفر عن تدمير السيارة، ومقتل القائد المليشي (سالار) وحارسه بجروح.

2019/5/15

———————————————————-

سربل: استسلام مليشي للمجاهدين في مديرية سنكجارك

استسلم اليوم مليشي يدعى (محمد عيسى بن وصال الدين) للمجاهدين في منطقة “تغايخواجه” التابعة لمديرية سنكجارك بولاية سربل، وذلك بعد أن أدرك الحقائق وثاب إليه رشده.

2019/5/15

—————————————————-

بكتيا: تحرير نقطة أمنية، ومقتل 4 جنود في مديرية أحمد أبا

في الساعة الثانية من منتصف الليلة البارحة شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “مجلغو” التابعة لمديرية أحمد أبا بولاية بكتيا، مما أسفر عن تحرير النقطة الأمنية بشكل كامل، ومقتل مسئول التمويل (صديق الله) مع 3 جنود آخرين، حيث لازالت أشلاؤهم في موقع الحادث حتى الآن.

كما استولى المجاهدون على رشاش بيكا، و3 كلاشينكوفات، وقنبلة يدوية، وتجهيزات عسكرية أخرى.

وقد هاجم المجاهدون وفجروا ألغاماً في المدرعات التي كانت قادمة للدعم والمساندة، ما أدى تدمير مدرعة، ومقتل وإصابة جميع ركابها.

ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر خلال الهجوم.
2019/5/15

—————
زابل: مقتل فلاح في قصف لطائر مسيرة للعدو في مديرية نوبها

في الساعة السادسة من عصر يوم أمس كان محمد ولي اخندزاده بن عبد الواسع أحد الفلاحين يقوم بالحرث في قرية “معافان” بمديرية نوبهار بولاية زابل، إذ استهدف من قبل طائرة مسيرة للعدو المحتل، ولقي مصرعه. إنا لله وإنا إليه راجعون.

2019/5/15

———————————————————–

زابل: تدمير مدرعة ومقتل جنديين في مديرية سيوري

في الساعة الثامنة من صباح يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في مدرعة للجيش العميل في قرية “كوجني” التابعة لمديرية سيوري بولاية زابل، مما أسفر عن تدمير المدرعة ومقتل جميع ركابها.

وفي الساعة الخامسة من عصر يوم أمس هاجم المجاهدون على جنود الجيش العميل في قرية “لوي شهر” بالمديرية المذكورة، مما أسفر عن مقتل جنديين عميلين.

2019/5/15

————————————————————

هلمند: استهداف جندي وإصابة مليشيين في نهر سراج

في الساعة التاسعة من مساء أمس قنص مجاهدو الإمارة الإسلامية جندياً عميلاً داخل نقطة أمنية في منطقة “الكوزو شاخ” التابعة لنهر سراج بمدير جريشك بولاية هلمند، ولقي مصرعه.

وفي الساعة الثامنة مساءً قنص المجاهدون مليشيين في منطقة نهر سراج بالمديرية نفسها، وقتل كلاهما.

2019/5/15

——————————————————————-

بادغيس: قنص ثلاثة من جنود القوات الخاصة في مديرية مرغاب

في الساعة الثالثة من ظهر يوم أمس قنص مجاهدو الإمارة الإسلامية ثلاثة من جنود القوات الخاصة في منطقة “بازار” بمديرية مرغاب بولاية بادغيس، ولقي جميعهم مصرعهم.

2019/5/15

—————————————————————–

بادغيس: استسلام شرطي للمجاهدين في مديرية قادس

في الساعة السابعة من صباح اليوم استسلم ثلاثة شرطيين (حبيب الله بن محمد زوي، وعبد العزيز وعبد الحبيب ابني شاه محمد) للمجاهدين في منطقة تابعة لمديرية قادس بولاية بادغيس.

استسلم المذكورون نتيجة مساعي لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية.

2019/5/15

—————————————————————

بادغيس: استسلام مليشي للمجاهدين في مديرية سنج آتش

في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس استسلم مليشي للمجاهدين في منطقة تابعة لمديرية سنج آتش بولاية بادغيس، وذلك نتيجة مساعي لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية.

2019/5/15

—————————————————————–

استسلام مليشي للمجاهدين في مديرية اجرستان

استسلم يوم أمس مليشي (عبد الرؤوف بن سلطان محمد) للمجاهدين في منطقة “ازركي” التابعة لمديرية اجرستان بولاية دايكندي، وذلك بعد أن ثاب إليه راشده وأدرك الحقيقة.

2019/5/15

———————————————————————

قندهار: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل 3 مليشيين في مديرية ميوند

شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “كلانكيجي” التابعة لمديرية ميوند بولاية قندهار.

استخدمت في الهجمات أسلحة خفيفة وثقيلة، مما أسفر عن تحرير النقطة بشكل كامل، ومقتل 3 مليشيين فيها على الفور.

واستولى المجاهدون على 3 كلاشينكوفات، ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر.

2019/5/15
—————-
ميدان وردك: جنود إحدى النقاط الأمنية قتلوا شاباً بطريقة بشعة في مديرية سيد آباد

يوم أمس قام جنود إحدى النقاط الأمنية في منطقة “سالار” بمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك باختطاف شاب يدعى (رفيع الله) من وسط السوق.

المذكور من قرية “سالار” وهو ابن “سبين كل اكا” وكان له محل الحداد في السوق، وبعد اختطافه من قبل العدو تم تعذيبه بطريقة بشعة، ولفظ أنفاسه الطاهرة تحت التعذيب. إنا لله وإنا إليه راجعون.

2019/5/15

—————————————————–

قندوز: جنود العدو المشترك داهموا منازل المدنيين في مديرية تشهاردره

داهم جنود القوات المشتركة للعدو في الليلة البارحة منازل المدنيين في منطقتي “ازبك بازار، وبيكاولي” بمديرية تشهاردره بولاية قندوز، وأثناء المداهمة فجروا أبواب المنازل، وآذوا الأهالي وضربوهم، ألحقوا بهم خسائر مادية باهظة.

2019/5/15

—————————————————————

ننجرهار: هجوم على كتيبة للجيش العميل في مديرية غني خيل

مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على كتيبة للجيش العميل في منطقة “جلاهي” بمديرية غني خيل بولاية ننجرهار.

نتيجة الهجوم لحقت بالعدو خسائر فادحة، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حولها حتى الآن.

2019/5/15
——————–