التقرير الاخباري بعمليات الفتح ليوم الثلاثاء ۱۶ يوليو ۲۰۱۹م

زابل: تحرير 28 نقطة أمنية في مدينة قلات، و13 نقطة أمنية في مديرية شاجوي

في إطار سلسلة عمليات الفتح الجهادية في غضون عدة أيام تم تحرير 28 نقطة أمنية في مدينة قلات مركز ولاية زابل، و13 نقطة أمنية في مديرية شاجوي بالولاية نفسها، واستولى المجاهدون على كمية كبيرة من الأسلحة والتجهيزات العسكرية، وبذلك اتسعت رقعة المناطق التي يحكمها المجاهدون.

2019/7/15
——————
نورستان: إصابة مليشي بجروح في مديرية نورجرام

مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على عناصر المليشيات في منطقة “كند لبوك” التابعة لمديرية نورجرام بولاية نورستان، مما أسفر عن إصابة مليشي يدعى (ملنك) بجروح خطيرة.

كما نشبت اشتباكات مع جنود دعم العدو، لكن لم تتوفر معلومات حول عدد القتلى والمصابين في صفوف العدو حتى الآن.

2019/7/15

—————————————————————–

غزني: هجوم صاروخي على مركز مديرية خواجه عمري

في الساعة العاشرة من ظهر اليوم أطلق مجاهدو الإمارة الإسلامية عدة صواريخ على مركز مديرية خواجه عمري بولاية غزني، حيث أصابت الصواريخ أهدافها، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول كمية الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.

2019/7/15

—————————————————————-

كابيسا: هجوم على عناصر المليشيات في مديرية تجاب

في الساعة التاسعة من صباح اليوم شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على عناصر المليشيات في مركز مديرية تجاب بولاية كابيسا.

نتيجة الهجوم لقي (خيبر) مصرعه، وهو شقيق للقائد المليشي (شيرين).

2019/7/15

———————————————————–

كابيسا: مقتل مدنيين بنيران العدو في مديرية تجاب

صباح اليوم أطلق جنود العدو نيراناً عشوائية على المدنيين في المنطقة المركزية بمديرية تجاب بولاية كابيسا، مما أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين الأبرياء.

جدير بالذكر بأن سلسلة الجرائم وسفك دماء الأبرياء من قبل العدو الغاشم مازالت مستمرة للأسف في جميع أنحاء البلد.

2019/7/15

——————————————————-

لوجر: جنود العدو داهموا منازل المدنيين في مديرية سرخ

مساء أمس داهم جنود القوات المحتلة والعميلة منازل المدنيين في منطقة “منجل دشت” بمديرية سرخ بولاية لوجر، وأثناء المداهمة فجروا أبواب المنازل، وفتشوا البيوت، ونهبوا ثروات الناس وأموالهم، وأحرقوا دراجتين ناريتين، وأسروا 4 مدنيين أبرياء.

2019/7/15
—————
دايكندي: جنود العدو المشترك قتلوا عددا من المدنيين الأبرياء من بينهم نساء وأطفال في مديرية جيزاب

مساء أمس قام جنود القوات المشتركة للعدو بقصف ومداهمة قرية الزعيم القبلي (جمهور) بمنطقة “خلج” بمديرية جيزاب بولاية دايكندي، ونتيجة هذا الاعتداء السافر سقط عدد كبير من القتلى في صفوف المدنيين من بينهم نساء وأطفال. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وستنشر تفاصيل هذه الحادثة المؤلمة لاحقاً.

2019/7/15

—————————————————————–

قندهار: تدمير مدرعتين ومقتل ثلاثة جنود نتيجة انفجارات في مديرية شاوليكوت

في الساعة الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم تعرضت مدرعتين للانفجارات في منطقة “كوندلان” بمديرية شاوليكوت بولاية قندهار، مما أسفر عن تدمير كلتا المدرعتين ومقتل وإصابة جميع ركابها.

وفي الساعة الواحدة من ظهر اليوم وقع انفجار في جنود الجيش العميل في المنطقة نفسها، ما أ{ى إلى مقتل ثلاثة جنود.

2019/7/15

————————————————————

هرات: تدمير مدرعة، ومقتل 6 جنود وإصابة اثنين آخرين في مديرية غوريان

في الساعة الرابعة من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في مدرعة للجيش العميل في منطقة “ربارت” التابعة لمديرية غوريان بولاية هرات.

أسفر الانفجار عن تدمير المدرعة بشكل كامل، ومقتل 6 جنود وإصابة اثنين آخرين بجروح.

2019/7/15

—————————————————————

مقتل قائد فرقة التأهب السريع في مركز ولاية فراه

ظهر اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على جنود الجيش العميل في منطقة “شمالكاه” التابعة لمدينة فراه مركز ولاية فراه.

استمر الهجوم لمدة 50 دقيقة، أسفر عن مقتل قائد فرقة التأهب السريع المدعو (نبي بن عبد القيوم من مديرية بالابلوك).

ولله الحمد لم تلحق بالمجاهدين أي نوع من الخسائر.

2019/7/15
—————
هرات: إطلاق سراح 5 من الجنود الأسرى في مديرية غوريان

قبل عدة أيام ألقى مجاهدو الإمارة الإسلامية القبض على 5 جنود في منطقة “ساغر” بمديرية غوريان بولاية هرات، وقبل يومين تم إطلاق سراحهم من باب الرحمة والشفقة وفق توجيهات قيادة الإمارة الإسلامية.

وخلال الاجتماع الذي تم فيه إطلاق سراح الأسرى عاهدوا جميعاً على عدم العودة إلى صفوف إدارة كابل مرة أخرى.

2019/7/15

—————————————————————————-

رسالة من قبل مسئولي لجنة الدعوة والإرشاد والجلب والتجنيد بالإمارة الإسلامية في ولاية زابل إلى جنود ومسلحي إدارة كابل المحاصرين في مديرية شاجوي بولاية زابل:

تنادي لجنة الدعوة والإرشاد والجلب والتجنيد بمقر ولاية زابل جنود العدو في جميع المديريات وخاصة الجنود المحاصرين في مديرية شاجوي، بألا تنخدعوا بالشعارات الكاذبة لكباركم العملاء، ومن أجل سلامة دينكم وأرواحكم استسلموا لمسئولي الإمارة الإسلامية، ستحقن دماؤكم وتحفظ أموالكم وأعراضكم، وستنعمون بالعيش الرغد في وطنكم.

وطيلة السنوات الماضية، فإن من استسلم من الجنود والشرطة والمليشيين للمجاهدين سواء في وقت الحرب أو غيره فقد تم تقديرهم من قبل الإمارة الإسلامية، وعوملوا بالرأفة والشفقة، وتم مساعدتهم مادياً، ثم تم إرسالهم إلى منازلهم معززين مكرمين.

والسلام عليكم

إمارة أفغانستان الإسلامية

لجنة الدعوة والإرشاد والجلب والتجنيد

ولاية زابل

11/11/1440 هـ ق

۲۳/۴/۱۳۹۸هـ ش ــ 2019/۷/۱۴م

للتواصل:

رقم الهاتف: 0708298195

المخابرة : 5050 دعوت

واتساب: 0093978453815

0093708687383

———————————–

قندهار: تدمير سيارة رينجر، ومقتل جميع ركابها في مديرية خاكريز

في الساعة الثانية من ظهر اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية في سيارة رينجر للجيش العميل في منطقة “مندكك” التابعة لمديرية خاكريز بولاية قندهار.

أسفر الانفجار عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل جميع ركابها.

2019/7/15

—————————–

فراه: استسلام 11 شرطياً في ميدرية برجمن

استسلم يوم أمس 11 شرطياً للمجاهدين نتيجة مساعي لجنة الدعوة والإرشاد بالإمارة الإسلامية في قرية “بهيري” بمنطقة “فاسك ناوه” بمديرية برجمن بولاية فراه.

وقد أحضر المذكورون معهم 7 كلاشينكوفات وشنط عسكرية وسلموها للمجاهدين، وعاهدوا على عدم العودة إلى صفوف الإدارة العميلة مرة أخرى.

2019/7/15
—————
كونر: هجوم على نقطة أمنية للعدو في مديرية سركانو

في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية للجيش العميل في منطقة “منو كندو” التابعة لمديرية سركانو بولاية كونر، مما أسفر عن وقوع خسائر في صفوف العدو، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حولها حتى الآن.

2019/7/15

—————————————————————-

خوست: مقتل ضابط بالمخابرات في مديرية باك

في الساعة السابعة من صباح يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية بشكل مباغت على موظف بالمخابرات (أفسر بن إسلام الدين) في منطقة “سبيركي” التابعة لمديرية باك بولاية خوست، مما أسفر عن مقتل المذكور على الفور.

2019/7/15

——————————————————————-

غزني: تدمير سيارة رينجر ومقتل وإصابة 3 مليشيين في مديرية ده يك

في الساعة العاشرة والنصف من ظهر يوم أمس فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في سيارة رينجر لعناصر المليشيات في منطقة “خشك” التابعة لمديرية ده يك بولاية غزني، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل مليشي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

2019/7/15

—————————————————————–

بدخشان: تحرير نقطة أمنية، ومقتل وإصابة 8 جنود في مديرية ارغستان

مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجمات مسلحة على نقاط دفاعية للعدو في مديرية أرغستان بولاية بدخشان، مما أسفر عن تحرير النقطة، ومقتل ثلاثة جنود وإصابة خمسة آخرين بجروح.

كما استشهد مجاهد وأصيب اثنان آخران بجروح. تقبله الله.

2019/7/15

————————————————————-

بغلان: استشهاد مدنيين في مديرية كذركاه

ظهر يوم أمس قام عناصر المليشيات بإخراج اثنين من المدنيين من منازلهم في قرية “دهن جراب” بمديرية كذركاه بولاية بغلان، ثم قاموا بقتلهما.

2019/7/15

—————————————————————-

بغلان: مقتل مليشيين في مديرية كذركاه

في الساعة الواحدة من ظهر يوم أمس وقعت اشتباكات شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين عناصر المليشيات في منطقة “دهن جراب” بمديرية كذركاه بولاية بغلان، مما أسفر عن مقتل مليشيين.

2019/7/15

—————————————————————-

ميدان وردك: مقتل وإصابة 6 جنود في مديرية سيد اباد

في الساعة العاشرة والنصف من ظهر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على جنود الكوماندوز في منطقة “سلطانخيل” بمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخر بجروح.

وفي الساعة الثالثة ظهراً انفجرت قنبلة في جنود العدو الذين كانوا يريدون فك قنبلة مزروعة، مما أسفر عن مقتل مهندس وإصابة جندي آخر بجروح.

وفي الساعة الرابعة هاجم المجاهدون على جنود العدو الذين خرجوا من قاعدتهم العسكرية، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول عدد القتلى والمصابين في صفوف العدو حتى الآن.

2019/7/15

————————————————————

ميدان وردك: مقتل وإصابة 9 جنود في هجومين بمديرية سيد آباد

في الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على جنود الجيش العميل في منطقة “زرك خيل” بمديرية سيد آباد بولاية ميدان وردك، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة آخر بجروح.

وفي الساعة الثانية عشرة والنصف وقع انفجاران في جنود العدو في منطقة “لوره” بالمديرية نفسها، مما أسفر عن مقتل 4 جنود عملاء.

2019/7/15

———————————————————

خوست: هجوم على موظفي المخابرات في مديرية إسماعيل خيل

في الساعة السابعة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على موظفي المخابرات في منطقة “دوسركه” التابعة لمديرية إسماعيل خيل بولاية خوست، لكن لم تتوفر معلومات دقيقة حول الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.

2019/7/15

———————————————————–

مقتل مليشيين نتيجة انفجارين في مركز ولاية بكتيكا

وقع انفجاران في عناصر المليشيات قرب قرية علي خان التابعة لمركز ولاية بكتيكا، مما أسفر عن مقتل القائد المليشي عمر ومليشي آخر.

2019/7/15
—————–
زابل: تدمير مدرعة، ومقتل جميع ركابها في مديرية سيوري

في الساعة التاسعة والربع من صباح اليوم فجر مجاهدو الإمارة الإسلامية عبوة ناسفة في آلية عسكرية للجيش العميل في منطقة “كرابند” التابعة لمديرية سيوري بولاية زابل، مما أسفر عن تدمير السيارة بشكل كامل، ومقتل جميع ركابها.

2019/7/15

———————————————————

غور: جنود العدو المشترك آذوا المدنيين أثناء المداهمة في مديرية ساغر

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس داهم جنود القوات المحتلة والعميلة منازل المدنيين في منطقة “جواجه” التابعة لمديرية ساغر بولاية غور.

وأثناء المداهمة فتشوا المنازل وآذوا المدنيين، وفي الصباح رحوا من المنطقة.

2019/7/15

————————————————————-

انعقاد جلسة من قبل مسئولي الدعوة والإرشاد في ولاية بروان

عقد مسئولو الدعوة والإرشاد والجلب والتجنيد بالإمارة الإسلامية اجتماعاً مع مدراء المدارس والمدرسين في ثانوية قرية “إسماعيل خيل” بمديرية كوه صافي بولاية بروان، وذلك من أجل تطبيق لوائح الإمارة الإسلامية، والترابط بين الشعب والمجاهدين، ونشر قيم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتربية وتقويم أفكار الشباب وتثقيفهم.

وقد تحدث في الاجتماع مدير لجنة الدعوة والإرشاد والجلب والتجنيد السيد مدير صاحب، وأوصى المدرسي بالدفاع الشامل عن القيم الإسلامية والعقدية في المدارس والثانويات، وأضاف: “إن شعب بروان المسلم والمتدين وثق بكم، وسلموا إليكم زمام مستقبل أولادهم وفلذات أكبادهم، لذا يجب عليكم أن تصونوا الشباب من الأفكار الغربية الفاسدة، وأن تربوهم على العقيدة الإسلامية الطاهرة”.

وقد أظهر المشاركون امتنانهم من فعاليات وأنشطة مسئولي الإمارة الإسلامية، واعتبروا الدعوة إلى الله وجيبة كل مسلم، كما أعلنوا دعمهم الكامل للمجاهدين.

2019/7/15

——————————————————-

غزني: هجوم على نقطة أمنية للعدو في مديرية آب بند

في الساعة العاشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية لعناصر المليشيات قرب مركز مديرية آب بند بولاية غزني، لكن لم تتوفر معلومات حول الخسائر الملحقة بالعدو حتى الآن.

2019/7/15

——————————————————–

غزني: هجوم صاروخي على قاعدة عسكرية للجيش العميل في مديرية ده يك

في الساعة الخامسة من عصر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً صاروخياً على قاعدة عسكرية للجيش العميل في منطقة “يونت” بمديرية ده يك بولاية غزني.

نتيجة الهجوم سقطت الصواريخ وسط القاعدة، ولحقت بالعدو خسائر مادية وروحية، لكن لم تتوفر تفاصيل دقيقة حولها حتى الآن.

2019/7/15
—————–
فراه: مقتل قائد وموظف بالمخابرات في مركز الولاية

في الساعة السابعة من عصر يوم أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مباغتاً على قائد نقطة أمنية وموظف بالمخابرات في مدينة فراه مركز ولاية فراه.

أسفر الهجوم عن مقتل المذكورين، والحمد لله رجع المجاهدون إلى مراكزهم سالمين.

وبعد الحادث أطلق العدو نيراناً عشوائية في المنطقة، ما أدى إلى وقوع خسائر في صفوف المدنيين.

2019/7/15

——————————————————————–

قندهار: مقتل خمسة جنود في انفجار قنبلة في مديرية شاوليكوت

في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم ألقى مجاهدو الإمارة الإسلامية قنبلة على جنود الجيش العميل في منطقة “اندران” التابعة لمديرية شاوليكوت بولاية قندهار.

أسفر الانفجار عن مقتل 5 جنود عملاء.

2019/7/15

——————————————————————

فراه: هروب الجنود المداهمين بعد تكبدهم خسائر فادحة في مديرية بالابلوك

مساء أمس داهم جنود القوات المحتلة والعميلة منازل المدنيين في منطقة “شيوان” التابعة لمديرية بالابلوك بولاية فراه.

أثناء المداهمة فتش العدو منازل المدنيين، ومن الصباح حتى المساء كان جنود العدو تحت نيران المجاهدين المتقطعة، وتكبدوا خسائر فادحة، وتم محاصرتهم من قبل المجاهدين في ثلاثة أحواش.

لكن في المساء قصفت طائرات العدو المنطقة قصفاً شديداً، وبفضل ذلك تمكنوا من إخراج جنودهم من الحصار بواسطة المروحيات.

والحمد لله فقد تمكن المجاهدون من إطلاق سراح المدنيين الذين تم أسرهما من قبل العدو، كما أنه لم تقع أية خسائر في صفوف المجاهدين نتيجة القصف.

2019/7/15
—————-
ننجرهار: مقتل مليشي في مديرية غني خيل

مساء أمس قنص مجاهدو الإمارة الإسلامية مليشياً يدعى (صفت الله) في منطقة “كلاهي” بمديرية غني خيل بولاية ننجرهار، ولقي مصرعه على الفور.

2019/7/15

————————————————————–

مقتل مدير المخابرات في منطقة (دوار قمبر) بمدينة كابل

في الساعة السابعة من صباح يوم أمس قتل مجاهدو الإمارة الإسلامية مديرا في المخابرات المدعو (منير) قرب “مول كل بهار” بمنطقة “دوار قمبر” بمدينة كابل.

2019/7/15

—————————————————————-

تدمير مدرعة في مركز ولاية بروان، ومقتل وإصابة جميع ركابها

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس استهدف مجاهدو الإمارة الإسلامية مدرعة للشرطة العميلة بصاروخ في منطقة “تتمدري” التابعة لمدينة تشاريكار مركز ولاية بروان.

أسفر الهجوم عن تدمير المدرعة، ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها.

2019/7/15

——————————————————————-

بلخ: مقتل مساعد أمن السجن المركزي في سربل

يوم أمس هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية على مساعد المخابرات بالسجن المركزي (نيك محمد بن خير محمد) بولاية سربل وذلك في منطقة “مرجين تبه” التابعة لمديرية خاص بلخ بولاية بلخ.

المذكور كان مسئول المخابرات لستة أعوام في مديرية بغمان بولاية كابل، ثم عمل لعامين في ولاية سربل، لكنه نتيجة مراقبة طويلة من قبل المجاهدين ولقي حتفه.

2019/7/15

—————————————————————-

بلخ: تدمير مدرعة ومقتل جنديين في مديرية تشتمتال

في الساعة التاسعة من صباح اليوم هاجم مجاهدو الإمارة الإسلامية ضمن كمين منصوب على قافلة ولجستية للجيش العميل في منطقة “بند تيمور” بمديرية تشمتال بولاية بلخ.

أسفر الهجوم عن تدمير مدرعة للعدو بالكامل، ومقتل جندي ومليشي.

2019/7/15

—————————————————————-

لغمان: هجوم على نقطة أمنية، ومقتل وإصابة 3 مليشيين في مديرية عليشنك

في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس شن مجاهدو الإمارة الإسلامية هجوماً مسلحاً على نقطة أمنية لعناصر المليشيات في منطقة “إسلام آباد” التابعة لمديرية عليشنك بولاية لغمان.

أسفر الهجوم عن مقتل مليشي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

2019/7/15

————————————————————–

قائد فريق إبطال الألغام المزروعة لفظ أنفاسه متأثر بجراحه في مركز ولاية غزني

في العاشر من شهر يوليو الجاري أراد الفريق الهندسي بالجيش العميل إبطال قنبلة مزروعة من قبل المجاهدين في منطقة “روضي كوتل” بمركز ولاية غزني، وأثناء عملية الإبطال انفجرت القنبلة، وقتل مهندسان وأصيب قائد الفريق وجندي آخر بجروح.

لكن يوم أمس لم يتمكن قائد الفريق (زركي) من مقاومة جروحه الخطيرة، ولفظ أنفاسه في المستشفى متأثراً بجراحه.

2019/7/15

—————————————————————-

بدخشان: تدمير سيارة إسعاف للعدو، ومقتل وإصابة 4 جنود في مديرية ارجو

يفيد الخبر الواصل من ولاية بدخشان بأن مجاهدو الإمارة الإسلامية فجروا عبوة ناسفة في سيارة إسعاف تابعة لجنود إدارة كابل العميل في منطقة “ريزكان” بمديرية ارجو بولاية بدخشان، مما أسفر عن تدمير السيارة ومقتل جندي وإصابة 3 آخرين بجروح.

2019/7/15

————————————

بدخشان: اشتباكات مع جنود العدو في مديرية راغنجخواه

في الساعة الثامنة يوم أمس وقعت اشتباكات شديدة بين مجاهدي الإمارة الإسلامية وبين جنود الجيش العميل في منطقة “دشت بنك” التابعة لمديرية ارغنجخوا بولاية بدخشان.

نتيجة الاشتباكات قتل مسئول التمويل الضابط (عزيز الله).

2019/7/15

——————————————–

استشهاد حافظ للقرآن من قبل المليشيات العميلة في مركز ولاية بكتيكا

في الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم أمس ألقت عناصر المليشيات القبض على حافظ للقرآن (ظهور الله) وهو واحد من المدنيين في منطقة “سيد آباد” بمركز ولاية بكتيكا، وذلك حينما كان متجهاً إلى بيته، ثم قاموا باستشهاده بطريقة وحشية بشعة.

2019/7/15
—————