جرائم المحتلين والعملاء في شهر يونيو 2019م

حافظ سعيد

 

■ في غرة شهر يونيو 2019م استشهد 4 مدنيًا جراء غارة المحتلين الجوية على منطقة جندم ريز بمديرية كجكي بولاية هلمند.

■ في 9 من يونيو، داهم المحتلون على منطقة سنجي خيل بمديرية زرمت بولاية بكتيا، وقاموا أثناء ذلك بتفجير أبواب المساجد بالألغام اللاصقة، وفي نهاية المطاف قتلوا 4 تلاميذ مدرسة مع حارسها.

■ في 10 من يونيو، قصف المحتلون مسجدًا في منطقة ميرمندآب بمديرية جريشك بولاية هلمند، فانهدم المسجد واستشهد 5 من المصلين فيه وأصيب 2 آخرين.

■ في 13 من يونيو، قصف المحتلون سيارة الركاب من نوع 303 في منطقة شيوان مديرية بالابلوك، فاستشهد جراء ذلك 7 من المواطنين المسافرين، وأصيب 2 آخران، كما قام المحتلون والعملاء باعتقال 3 من المدنيين الأبرياء واقتادوهم معهم، وبعد يومين عُثر على أجسادهم وعليها آثار التعذيب.

■ في 14 من يونيو، داهم المحتلون والعملاء على منطقة دهنوي بمديرية محمدآغه بولاية لوجر، وقتلوا وجرحوا أثناء ذلك 4 مدنيا، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.

■ وفي نفس التاريخ، قام المحتلون والعملاء بمداهمة قرية بوتي بمديرية ميزان بولاية زابل، فقتلوا أثناء ذلك 10 من المواطنين الزاراع الذين كانوا مشغولين في مزارعهم.

■ وفي نفس التاريخ، قصفت طائرة بدون طيار قرية دارل بمنطقة موسى زوي بمديرية شاجوي بولاية زابل، فاستشهد جراء ذلك 5 من المواطنين الأبرياء.

■ كما قصف المحتلون في منطقة سردي بمديرية شلجر بولاية غزني سيارة من نوع كرولا، فاستشهد جراء ذلك 4 من المواطنين الأبرياء.

■ في 15 من يونيو، قام المحتلون بقتل 2 من المواطنين الأبرياء في منطقة خوشحال بمديرية شلجر بولاية غزني.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد 7 من المواطنين الأبرياء جراء غارة المحتلين في منطقة ملا جلان اوجوي بولاية غزني.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون درّاجة نارية في منطقة مرغي بمديرية برمل بولاية بكتيكا، فاستشهد السائق وصاحبه وهما مدنيان أعزلان.

■ وفي التاريخ ذاته استشهد 5 من المواطنين الأبرياء جراء غارة المحتلين على منطقة سره بند بمديرية سانغين بولاية هلمند.

■ وفي اليوم ذاته وفي ناحية أخرى من البلاد قصف المحتلون منطقة حبيب جودلود بمنطقة خارخشه بمديرية شلجر بولاية غزني.

■ في 16 من يونيو، استشهد رجلٌ وطفلان وأصيب آخرون جراء سقوط قذائف هان أطلقها الجنود العملاء على المناطق الآهلة بالسكان في منطقة شاميريان بمديرية مرغاب بولاية بادغيس.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد 4 مواطنون وأصيب 22 آخرون جراء هجوم العملاء والمحتلين على توابع مديرية جمعه بازار بولاية فارياب، كما تكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ وفي اليوم ذاته قصف الجنود العملاء منطقة يوخن بمديرية جرزوان بولاية فارياب، فاستشهد طفلان وأصيبت 4 نساء.

■ وفي نفس التاريخ، قام المليشيا بقتل 5 من المدنيين الأبرياء بين منطقة ساجرد إلى جذره بمديرية بشتون زرغون بولاية هرات، ومنذ أسبوع قام المليشيا بقتل المواطنين في المنطقة المذكورة وقتلوا حتى الآن 12 مدنيًا، وأجلوا 35 أسرة من هنالك.

■ في 17 من يونيو، قصف الجنود العملاء منطقة أمروتك بمديرية فيروزه كوه بولاية غور، فاستشهد وأصيب جراء ذلك 4 مدنيا، وتكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ في 19 من يونيو، داهم الجنود العملاء على منطقة قلعه نصر الله بمديرية بالابلوك بولاية فراه، وقاموا أثناء ذلك بقتل مدنيين، ونهبوا ما وجدوا من البضائع الثمينة، وفي نهاية المطاف أحرقول 6 سيارات.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء على منطقة مريم مانده بمديرية شهر صفاي بولاية زابل، وقاموا أثناء ذلك بقتل شيخٍ طاعنٍ في السنّ اسمه شاه آكا، وأحرقوا منزله ودكانه.

■ في 20 من يونيو، قصف المحتلون منطقة جراني بمديرية بالابلوك بولاية فراه، فانهدم جراء منزل واستشهد 3 مدنيين وهم إخوة.

■ في 24 من يونيو، استشهد وأصيب 4 مواطنون جراء غارات المحتلين على منطقة ساحه باركزوي في منطقة ساروان قلعه بمديرية سانغين بولاية هلمند.

■ في 28 من يونيو، داهم المحتلون والعملاء على مدرسة دينية في منطقة جهلكزي في منطقة نيك بايكول دره بمديرية تشك بولاية ميدان وردك، وقاموا أثناء ذلك بقتل 7 من المعلمين، وخربوا بناء المدرسة وعلاوة على ذلك اعتقلوا 4 من المدنيين الأبرياء واقتادوهم معهم.

■ في 29 من يونيو، أطلق الجنود العملاء قذائف هاون على المناطق الآهلة بالسكان قريبا من قرغان تيبه بمديرية إمام صاحب بولاية قندوز، فاستشهد وأصيب جراء ذلك 8 من المواطنين الأبرياء.

■ في 30 من يونيو، داهم المحتلون والعملاء على قرية لغري بمديرية شهر صفا بولاية زابل، فأحرقوا جراء ذلك كثيرًا من السيارت وزهاء 30 طاقة شمسية، وقتلوا وجرحوا 4 بما فيهم الأطفال والنساء.