تقرير حول الخسائر المدنية في الأشهر الست الماضية من عام 2019م

شهدت أفغانستان الحبيبة منذ بداية غزو أمريكا وحلفائها “الناتو” لها إلى يومنا هذا مآسي كبيرة في جميع المجالات، ومن أهمها الخسائر المدنية، إذ أن أمريكا وإدارة كابل تقومان عمداً بقتل المواطنين وجرحهم، وتعذيبهم، وتشريدهم، ونهب أموالهم وثرواتهم.

وكانت الأشهر الست الأولى من عام 2019م الجاري (يناير، فبراير، مارس، أبريل، مايو، يونيو) أشهراً دموية بالنسبة للمواطنين المدنيين.

حيث قامت لجنة الشكاوى ومنع الخسائر المدنية بالإمارة الإسلامية استناداً إلى المعلومات التي تلقتها من قبل مدراء الولايات، والمصادر المستقلة، ووجهاء القبائل، وعامة المدنيين بتسجيل (932) حادثة مؤلمة لحقت فيها خسائر بالمدنيين، ومن بين هذه الحوادث (852) حادثة ارتكبها الأمريكيون والدوائر العسكرية بإدارة كابل (الجيش، والشرطة، والمليشيات المرتزقة)، و(76) حادثة أخرى ارتكبتها داعش، أو مسلحون مجهولون، أو حصلت بسبب اختلافات داخلية بين المدنيين.

ويبلغ إجمالي عدد الضحايا في هذه الحوادث إلى (2464) مدنياً، من بينهم (1399) شهيداً، و(1065) جريحاً، ومن مجموع عدد الشهداء لقي (1376) منهم حتفهم نتيجة الغارات الجوية والهجمات والمداهمات التي ارتكبها الأمريكيون وعملاؤهم الداخليون من جنود الجيش، والشرطة، والمليشيات المرتزقة، وهذا العدد يشكل نسبة (92%) من مجموع الخسائر التي لحقت بالمدنيين.

وأما بقية الشهداء البالغ عددهم (123) شهيداً فقد قتلوا إما من قبل داعش، أو مسلحين مجهولين، أو في نزاعات داخلية بينهم، ويشكل هذا العدد نسبة (8%) من مجموع الخسائر المدنية.

أما عدد الجرحى في صفوف المدنيين خلال الأشهر الست الماضية فيبلغ (1065) مدنياً، من بين هؤلاء (953) أصيبوا من قبل الأمريكيين وقوات الإدارة العميلة، و(112) جرحوا من قبل داعش أو مسلحين مجهولين أو في نزاعات واختلافات داخلية.

وكما يعلم الجميع بأن الأمريكيين وإدارة كابل تسعى لإخفاء هزيمتها لذا فإنها تبذل كل طاقتها في ارتكاب الجرائم الوحشية، وحطمت في ذلك الأرقام القياسية العالمية، ومازالت مستمرة في غيها وعدوانها.

فخلافاً للسنوات الماضية قامت أمريكا وعميلتها “إدارة كابل” إضافة إلى قتل المدنيين وجرحهم؛ بأسر المواطنين وتوثيقهم بالأصفاد، وإلحاق خسائر مادية باهظة بهم، ومن جملة هذه الجرائم والاعتداءات نشير إلى ما يلي:

خلال الأشهر الست الماضية تم أسر (612) من المدنيين الأبرياء نتيجة المداهمات الليلية.

تفجير وقصف (47) مسجداً، و(9) مدارس، و(12) مركزاً صحياً، و(847) منزلاً لعامة المدنيين، و(789) محلا تجاريا.
إحراق وتحطيم (88) آلية كبيرة وصغيرة للمدنيين، وإحراق (731) دراجة نارية.

نهب مئات البهائم، و(70) لوحة تحويل الطاقة الشمسية، وملايين من نقود عامة المدنيين.
إحراق أكوام كبيرة من القمح والشعير لعامة الشعب.

إن لجنة الشكاوى ومنع الخسائر المدنية نيابة عن إمارة أفغانستان الإسلامية تندد بشدة جميع هذه الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها المحتلون، وتعلن أن هذه الجرائم المذكورة تم ارتكابها من قبل الأمريكيين وحلفائهم، وتنادي اللجنة جميع المؤسسات العالمية المحايدة والمنظمات الإنسانية بأن تندد هذه الجرائم التي ترتكب في حق المدنيين، وتحاسب مرتكبيها.

وإننا على يقين بأن الأمريكيين وأعوانهم لن يتمكنوا أبداً بحول الله من تحقيق مرادهم وإن تمادوا في ارتكاب جرائهم واعتداءاتهم، بل إنهم بهذه الجرائم يكشفون عن حقيقة حالهم وخبث طباعهم.

والسلام

لجنة الشكاوى ومنع الخسائر المدنية بإمارة أفغانستان الإسلامية

البريد الالكتروني : Molkietalafat.m@yahoo.com

رقم هاتف: 0707918384

واتساب: 0794717946

کود الاتصال اللاسلکي 5357 :

عنوان الاتصال اللاسلكي: ( غاویر)

https://mail.google.com/mail/u/0/?tab=rm0&ogbl#inbox/FMfcgxwDqTdRFkwWzQpkjckpfLbWPVSD?projector=1&messagePartId=0.1