جرائم المحتلين والعملاء في شهر ديسمبر 2019م

حافظ سعيد

 

■ في 1 ديسمبر 2019م، قصف المحتلون بطائرة بدون طيّار سيارة تقل مواطنين على طريق مديرية علي شير ومركز ولاية خوست، فاستشهد جراء ذلك 6 من الدنيين الأبرياء من أعضاء أسرة واحدة في هذا القصف الهمجي، وقد رزق الله سبحانه وتعالى هذه الأسرة مولودًا جديدًا كانوا ينقلونه من المركز نحو المديرية فاستشهدوا عن بكرة أبيهم. ووفقما قال الشهود العيان فإنّ 3 نساء، ورجلين والمولود آنف الذكر استشهدوا في هذه الجريمة النكراء.

■ وفي نفس التاريخ، داهم المحتلون والعملاء مديرية سرحوضه بولاية بكتيكا، وقاموا أثناء ذلك بقتل 3 مدنيين أبرياء بدمٍ بارد.

■ وفي التاريخ ذاته، قصف المحتلون مسجدًا في قرية أفضل خيل في منطقة بدراب دره بمديرية تجاب بولاية كابيسا، فاستشهد جراء ذلك 4 من المواطنين الأبرياء.

■ في 2 ديسمبر، أصابت قذائف مدفعية رماها العملاء منطقة لاشي  بمديرية لولاش بولاية فارياب، فخرّبت ناحية من مسجدٍ، وأصيب 7 تلاميذ صغار كانوا يدرسون فيه.

■ في 4 من ديسمبر، داهم المحتلون والعملاء منطقة خنجك بمنطقة باي ناوه التابعة لترينكوت مركز ولاية أروزجان، وقاموا أثناء ذلك بتعذيب المواطنين وضربهم ضربًا مبرّحًا، واعتقلوا 3 من المواطنين الأبرياء واقتادوهم معهم، وبعدما انسحبوا من المنطقة قصفوها فاستشهد جراء ذلك 12 مدنيًا، وأصيب اثنان آخران.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد 3 مدنيين في منطقة مركزي بمديرية بلتشراغ بولاية فارياب جراء سقوط قذائف هاون أطلقها العملاء، وفي التاريخ ذاته فتح العملاء النّار على سيارة كانت تقل المواطنين في منطقة باباجي التابعة للمنطقة الرابعة في لشكرجاه بولاية هلمند.

■ في 10 من ديسمبر، أطلق العملاء قذائف هاون على قرية باغك بمديرية بركي برك بولاية لوجر، فاستشهد جراء ذلك 4 أطفال صغار.

■ في 14 من ديسمبر، داهم المحتلون والعملاء منطقة لام بمديرية خاكريز بولاية قندهار، فقاموا أثناء ذلك بقتْل وجرْح 6 من المواطنين الأبرياء، كما أنهم ضربوا المواطنين الأبرياء وأحرقوا سياراتهم ودرّاجاتهم النارية.

■ وفي نفس التاريخ، قصف المحتلون منطقة دسمك بمديرية دولتيار بولاية غور، فاستشهد جراء ذلك 8 من المواطنين، بما فيهم رجلين وسيدة و5 أطفال، وهدّموا مسجدًا و35 منزلا.

■ في 15 من ديسمبر، قصف المحتلون منطقة جهانجير بمديرية سيدكرم بولاية بكتيا، فاستشهد جراء ذلك 3 من المواطنين الأبرياء.

■ وفي نفس التاريخ داهم المحتلون والعملاء قرية فرمانخيل بمديرية قرغي بولاية لغمان، وقاموا أثناء ذلك بقتل معلم وسيدة، واعتقلوا 4 من المواطنين واقتادوهم معهم، وردًّا على هذه الجريمة النكراء قام المواطنون بسدّ طريق كابل – جلال آباد استنكارًا.

■ في 16 من ديسمبر، داهم المحتلون والعملاء على مناطق سبين كيتشي وتشنار بمديرية شاوليكوت بولاية قندهار، فقتلوا أثناء ذلك 8 مدنيًا، وجرحوا 4 آخرين.

■ وفي نفس التاريخ، قتل الجنود العملاء سائق شاحنة في منطقة شيوان بمديرية بالابلوك بولاية فراه.

■ وفي التاريخ ذاته قصف المحتلون والعملاء منطقة سمك بمديرية دولتيار بولاية غور، فتضررت زهاء 40 بيوتًا، واستشهد وأصيب عدد كبيرٌ من المواطنين العزل.

■ في 17 من ديسمبر، قتل الجنود العملاء مدنيًا في منطقة جوكان بمديرية حصارك بولاية ننجرهار.

■ وفي نفس التاريخ، قتل المحتلون الصليبيون والجنود العملاء مدنيين في منطقة نكرخيل بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، وعلاوة على ذلك خرّبوا عيادة وعددًا من الحوانيت، وكبّدوا المواطنين خسائر فادحة.

■ في 18 من ديسمبر، قام الجنود العملاء بقتل عالم اسمه عبد الحكيم في منطقة دادوالوي بمديرية إسماعيل خيل بولاية خوست.

■ في 19 من ديسمبر، قام جنود وحدة  (04) بقتل مواطن مع أمه وجرحوا أطفاله في قرية مانوي بمديرية شلطن بولاية كونر، وعلاوة على ذلك نهبوا ما وجدوا في بيته من الأموال والبضائع النفيسة.

■ وفي نفس التاريخ، قام المحتلّون والعملاء بمداهمة قرية بيتني في منطقة تورغر بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار، وقاموا أثناء ذلك بقتل 7 من المواطنين الأبرياء وجرحوا عددًا كبيرًا من المواطنين بما فيهم الأطفال.

■ في 23 من ديسمبر، قصف المحتلّون والعملاء بيوت المدنيين في منطقة شاه منصور التابعة لمديرية ترينكوت مركز ولاية أروزجان، فانهدمت جراء ذلك بضعة بيوت، واستشهد 10 من المواطنين بما فيهم 4 أطفال.

■ في 24 من ديسمبر، داهم المحتلّون والعملاء مناطق غبتشه خان ودره أفغانيه بمديرية نجراب بولاية كابيسا، فاستشهد جراء ذلك 8 من المواطنين الأبرياء بما فيهم الأطفال والنساء، وأصيب 4 آخرون.

■ في 28 من ديسمبر، داهم المحتلّون والعملاء منطقة بزقندهاري التابعة لمركز ولاية قندوز، فاستشهد وأصيب جراء ذلك 13 من المدنيين الأبرياء، وعلاوة على ذلك خرّبوا بعض البيوت وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.