1-flag lnd thumb

تصريحات القاري/ محمد يوسف أحمدي حول سفر وفد الإمارة الإسلامية إلى جمهورية إيران الإسلامية

1-flag lnd thumbنشرت صحيفة فارس الإيرانية خبراً  كشفت فيه عن سفر وفد الإمارة الإسلامية إلى جمهورية إيران الإسلامية، وإن الإمارة الإسلامية تؤكد ذلك وتؤيده.

فقبل مدة، قام وفد برئاسة زعيم المكتب السياسي بالإمارة الإسلامية بزيارة لمدة ثلاثة أيام إلى مدينة طهران عاصمة إيران، وقد تمت الزيارة لمناقشة العلاقات الثنائية بين الطرفين، ورجع الوفد بعد مناقشة الموضوعات المذكورة آنفا.

كما قام عدد من كبار مسؤلي الإمارة الإسلامية في الآونة الأخيرة بزيارة أخرى إلى جمهورية إيران الإسلامية بدعوة رسمية من قبل الدولة المذكورة، وفي هذه الزيارة شارك وفد الإمارة الإسلامية نيابة عن القيادة العليا والعلماء في المؤتمر العالمي الذي انعقد في طهران عاصمة إيران.

أثناء الخطاب أفاد وفد الإمارة الإسلامية المشاركين معلومات جامعة حول الإدعاء المشروع للإمارة الإسلامية، وأضح موقفه تجاه المسائل المهمة المتعلقة بأفغانستان والعالم.

هذه الزيارة التي تمت بدعوة رسمية من قبل الحكومة الإيرانية، فقد تمكن وفد الإمارة الإسلامية من خلالها أن يبلغوا صوت الشعب والمجاهدين ومتطلباتهم إلى أذان وفود دول العالم المختلفة، وأفادوهم بمعلومات حول الأوضاع المستمرة، كما قاموا بمحادثات إيجابية مع كبار مسؤلي جمهورية إيران الإسلامية حول موضوعات مختلفة، وخاصة ما يتعلق بالمهاجرين الأفغان الساكنين في إيران حاليا، وطالبوا المسؤلين الإيرانيين أن يهتموا بمسائل المهاجرين الأفغان، وأن يسعوا في حل مشاكلهم، وأن يصدوا وجه حدوث الوقائع السيئة والأليمة.

وقد صرحت الإمارة الإسلامية قبل هذا موقفها للعالم من خلال مشاركة وفدها في المؤتمرات العالمية في فرنسا واليابان حيث كانت لها نتائج إيجابية ولله الحمد.

وعلينا أن نقول بأن الإمارة الإسلامية سعت دائماً لرعاية العلاقات مع دول المنطقة والعالم، في إطار الاحترام المتقابل، ولم تنقطع بعد محاولاتها في هذا السبيل.