1-gh lnd thumb

بيان حول افتتاح مكتب سياسي لإمارة أفغانستان الإسلامية في دولة قطر

1-gh lnd thumbيعلم الجميع بأن إمارة أفغانسان الإسلامية تسعى وتجاهد لإنهاء الإحتلال، وإقامة حكومة إسلامية مستقلة في البلاد، ولنيل هذا الهدف تتوسل بكل وسيلة مشروعة.

إن إمارة أفغانستان الإسلامية بجانب جهودها العسكرية لها أهداف واستراتيجية سياسية تتعلق بأفغانستان وحدها، وإنها لا تنوي الإضرار بالآخرين، ولا تسمح لأحد أن يستخدم أرض أفغانستان لتهديد أمن الدول الأخرى، لأنها تريد في ظل الإحترام المتبادل قيام علاقات حسنة مع جميع دول العالم، وبالأخص مع دول الجوار، كما تريد العدل والسلام لا لبلادها فحسب بل للعالم بأجمعه.

 

ولكن الإمارة الإسلامية ترى إعادة استقلال البلاد بإنهاء الاحتلال من واجبها الديني ومسؤوليتها الوطنية، ولنيل هذا الهدف قد حاولت التوسل بجميع الوسائل المشروعة، وكذلك ستحاول أن تتوسل بها في المستقبل، كما تعتقد أن للشعوب المنكوبة والمستضعفة على مستوى العالم حقاً مشروعا في مقاومتها وبذل جهودها في سبيل حريتها وحقوقها المشروعة، لأن الشعوب لها الحق في تحرير بلادها من الإحتلال ونيل حقوقها.

إن الإمارة الإسلامية تعتزم فتح مكتب سياسي لها في دولة قطر، لتوضيح استراتجيتها والأهداف التالية:

1-    الحوار والتفاهم مع دول العالم في تحسين العلاقات.

2-    دعم عملية سياسية وحل سلمي يتكفل بإنهاء احتلال أفغانستان، وإقامة نظام إسلامي مستقل فيها، وتهيئة أجواء الأمن الحقيقي، وهذا ما يريده الشعب ويربوا إليه.

3-    لقاءات مع الأفغان حسب ما تقتضيه الظروف.

4-    تواصل العلاقات مع منظمة الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية، والمؤسسات الغير الحكومية.

5-    إصدار بيانات ذات طابع سياسي بمناسبة الأوضاع السياسية الراهنة، ونشرها من خلال وسائل الإعلام.

وجدير بالذكر، أننا نقدم الشكر والتقدير لدولة قطر الشقيقة ولسمو أميرها الموقر/ الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ـ حفظه الله ـ، لما وافق على فتح مكتب سياسي للإمارة الإسلامية في بلاده، وتفضل بتوفير التسهيلات المتعلقة به.

إمارة أفغانستان الإسلامية

9-8-1434 هـ ق

28-3-1392 هـ ش

18-06-2013 م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*