أردوغان منتقدا: الأمم المتحدة لا تقوم بمهامها

 

وجه رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” انتقاداته مجددًا للأمم المتحدة وبنيتها الأساسية، مؤكدًا على أنها لا تقوم بمهمامها التي أسست من أجلها.
وأضاف أردوغان خلال كلمة له في افتتاح مؤتمر ومعرض التجزئة الذي حضره العديد من ممثلي الشركات إلى أن الأمم المتحدة لا تقوم بواجبها في توصيل المساعدات الإنسانية للأماكن المحتاجة، كما أنها لا تستخدم دورها السياسي والمهم في المناطق التي يتوجب عليها فعل ذلك فيها.
وأشار أردوغان إلى أن هيئة الأمم المتحدة بنيت من أجل فرض السلام في العالم، لكن للأسف لا تستطيع فعل شي أو اتخاذ أيّ قرار، لأنها محكومة بقبضة خمس دول فقط، متسائلاً “إذا كان الأمر كذلك فما هي فائدة الأمم المتحدة”.
ولفت أردوغان إلى أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة يبلغ تعدادها 196 دولة، لكن قرارات الأمم المتحدة محكومة بفكي خمس دول دائمة العضوية فحسب، منوهًا إلى أن شأن العالم أجمع متوقف على رأي تلك الدول لا غير، لذا فإن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يستطيعا أن يتخذا قرارًا واحدًا بشأن سوريا رغم الأزمة المستمرة منذ نحو ثلاثة سنين ورغم مقتل 110 ألف مدني.
وتساءل “أردوغان” عن جدوى القيم الديمقراطية التي يتحدث عنها الغرب، في ظل سكوته عن الانقلاب العسكري الذي قام به وزير الدفاع المصري “عبد الفتاح السيسي” في مصر، وعمّا فعله دعاة حقوق الإنسان وحقوق المرأة، حيال ما يجري في مصر وسوريا من انتهاكات.
المصدر: المسلم