حافظ سعيد

 

■ في غرة شهر يناير 2021م قام الجنود العملاء بقتل سائقٍ مدني على طريق خوست – كابل في منطقة قريه ورغه التابعة لمركز ولاية خوست.

■ في 4 يناير، سقطت قذائف هاون أطلقها العملاء على مديرية عليشنج بولاية لغمان، فاستشهد تلميذان وأصيب اثنين آخرين.

■ في 5 من يناير، قتل الجنود العملاء 2 من عوام المسلمين أثناء مداهمة قرية تاندغرك بمديرية أحمد آباد بولاية بكتيا.

■ وفي نفس التاريخ، رمى الجنود العملاء في سوق شيرين تجاب بولاية فارياب على سيارة للمدنيين، فاستشهد جراء ذلك 3 من المدنيين الأبرياء بمن فيهم سائق السيارة.

■ قُتل يوم الخميس 7 يناير، تسعة أفراد من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، في هجمات للعدو الداخلي في منطقة بشران التابعة للمنطقة العاشرة في لشكرجاه بولاية هلمند.

■ في 8 من يناير، أصيب 6 من الأطفال والنّساء جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على منطقة مسكين آباد بمنطقة كتشي التابعة لمركز ولاية لغمان، واستشهدت سيدة.

■ في 10 من يناير، استهدف الجنود العملاء بنيران المدفعية سوق روينجاب بمديرية راغستان بولاية بدخشان، فاحترق جراء ذلك 60 دكّانًا ومتجرًا، وتضرّر المواطنون جراء ذلك خسائر مالية فادحة.

■ وفي نفس التاريخ، قتل الجنود العملاء طالب علم شرعي في منطقة دلان بمديرية آب بند بولاية غزني.

■ في 11 يناير، استشهد مدني جراء غارة طائرة درون على منطقة نكرخيل بمديرية خوجياني بولاية ننجرهار.

■ في 11 يناير، قصفت طائرة الحكومة العميلة مسجدًا في قرية قلعه غتش التابعة لمركز ولاية غزني، فأصيب جراء ذلك 3 من المصلّين، وتضرّر المسجد.

■ في 12 يناير، داهم الجنود العملاء منطقة زرغون شهر التابعة لمديرية محمدآغه بولاية لوجر، وقاموا أثناء ذلك بتفجير أبواب البيوت بالألغام، وعذّبوا المواطنين وضربوهم، وقتلوا عالمًا شرعيا، وجرحوا 4 من المواطنين.

■ في 13 من يناير، قام الجنود العملاء بقتل معلم مدرسة ابتدائية في قرية بتشي بمديرية منوري بولاية كونر.

■ في 14 يناير، استشهدت سيدة وأصيب طفلان جراء نيران مدفعية العملاء على منطقة كاغ بمديرية جيزاب بولاية دايكندي.

■ وفي نفس التاريخ، قتل الجنود العملاء إمام مسجد قرية جرمانو المدعوّ مولوي أحمدالله بمديرية ناوه بولاية هلمند، وضربوا ابنه. وفي هجوم غارات المحتلين استشهد مدني وأصيب آخر.

■ واستشهد أربعة مدنيين بينهم طبيب يوم الجمعة 15 يناير على يد قوات الجنود العميلة في ولاية خوست.

■ في 16 من يناير، ألقى الجنود العملاء قذائف هاون على سوق إسلام قلعه بمديرية كهسان بولاية هرات، فأصيب جراء ذلك 8 من أصحاب الدكاكين، وعلاوة على ذلك تكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ في 17 من يناير، قتل المليشيا راعيًا في منطقة زالانه بمديرية ساغر بولاية غور، وجرحوا رفيقه.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد وأصيب 12 مدنيًا جراء سقوط قذائف هاون التي أطلقها الجنود العملاء على منطقة قدوس آباد، إسلام قلعه بمديرية كهسان بولاية هرات.

■ في 18 من يناير، قتل الجنود العملاء مدنيًا أعزل اسمه علاء الدين في منطقة شورجر التابعة لمركز ولاية جوزجان.

■ في 20 من يناير، أصيب 8 مدنيا من أعضاء أسرة واحدة جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على منطقة خلازي التابعة لمديرية بلخمري بولاية بغلان، وعلاوة على ذلك تكبّد المواطنون خسائر مالية فادحة.

■ وفي التاريخ ذاته، قتل الجنود العملاء طفلًا صغيرًا في السنّ في منطقة بخمل كوتشه بمديرية إمام صاحب بولاية قندوز، وقتلوا مدنيًا آخر في ضواحي مديرية أرغوي بولاية بدخشان، وقتلوا مدنيًا وجرحوا آخر في منطقة محمد رضا التابعة لمديرية بركي برك بولاية لوجر.

■ في 23 من يناير، استشهد مدنيٌ جراء سقوط قذائف هاون أطلقها الجنود العملاء على قرية آكاخيل بمديرية بلخمري بولاية بغلان.

■ في 24 من يناير، كان مدني أعزل مع حريمه على الدراجة النارية، يقصدان عيادة طبية للعلاج، فأنزلهما المليشيا من الدراجة ثم قاموا بقتل الزوج أمام الزوجة في منطقة تاج بمديرية شيندند بولاية هرات.

■ وفي نفس التاريخ، قصف الجنود العملاء سيارات المواطنين الأبرياء على الطريق السريع نيمروز – دلارام، فاستشهد جراء ذلك 8 من المسافرين الأبرياء.

■ في 25 من يناير، قتل الجنود العملاء مدنيًا في منطقة ملا عارفي بمديرية لولاش بولاية فارياب.

■ وفي التاريخ ذاته قتل الجنود العملاء راعيًا في منطقة ناكام بمديرية صبري بولاية خوست.

■ وفي نفس التاريخ، قصف الجنود العملاء مسجدًا في قرية أمير ملوك بمديرية دشت أرتشي بولاية قندوز، فانهدم المسجد بالكامل.

■ وفي نفس التاريخ، استشهد مدنيان جراء سقوط نيران الجنود العملاء على منطقة بشتون آباد بولاية لوجر.

■ في 27 من يناير، رمى الجنود العملاء نحو سيارة تقل المدنيين على الطريق السريع كابل – قندهار، فاستشهد جراء ذلك 8 من المدنيين الأبرياء وأصيب مدني آخر.

■ وفي نفس التاريخ، قتل الجنود العملاء مدنيين في منطقة سالار بمديرية سيدآباد بولاية ميدان وردك.

■ في 27 من يناير، قصف الجنود العملاء قرية سليمانخيل بمديرية تشاربولك بولاية بلخ، فاستشهد جراء ذلك 3 من المواطنين الأبرياء.

■ وفي نفس التاريخ، قتل الجنود العملاء سيدةً وطفلها في منطقة جنج بمديرية رباط سانغي بولاية هرات.

■ في 28 من يناير، خرّب الجنود العملاء صيدلية ودكانا في قرية تركي بمديرية مقر ولاية بادغيس، وكبّدوا المواطنين خسائر مالية فادحة.

■ في 29 من يناير، قصف الجنود العملاء منزلا للموطنين الأبرياء في منطقة أورياخيل التابعة لمنطقة دند شهاب الدين بمديرية بلخمري بولاية بغلان، فاستشهد وأصيب جراء ذلك 3 من المواطنين الأبرياء.

■ في 30 من يناير، هاجم الجنود العملاء على سوق مديرية فراه رود بولاية فراه، وقاموا أثناء ذلك بنهب أموال المواطنين وبضائعهم النفيسة، وخرّبوا مدرسة و20 دكانا، واستهدفوا السيارات الموجودة في السوق بالنّيران.

■ في 31 من يناير، قتل المليشيا مدنيًا في سوق شيندند بولاية هرات.

■ وفي نفس التاريخ، استشهدت سيدة وأصيب طفلان جراء نيران مدفعية الجنود العملاء على ضواحي مركز مديرية آبكمري بولاية بادغيس.

■ وفي التاريخ ذاته، داهم الجنود العملاء على عيادة طبية في منطقة هديريه بمديرية أرغنداب بولاية قندهار، واعتقلوا 8 من الأطباء والممرضين واقتادوهم معهم، وخرّبوا الوسائل الطبية. وقبل يوم من هذه الحادثة قصف الجنود العملاء سيارة إسعاف في طريق بولان بمديرية أرغنداب بولاية قندهار.